اعلان

رئيس «التنمية الصناعية»: وفرنا للمستثمرين مصانع متكاملة المرافق والخدمات

محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية
محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية

شارك محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، في افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بالأقصر، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو، 'مشروع النمو الأخضر الشامل بمصر'، وبرعاية وزارتي التجارة والصناعة والبيئة، ويأتي ذلك في إطار دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر.

شارك في فعاليات الافتتاح كلا من: الوزير مفوض عمرو هزاع، ممثل وزارة التجارة والصناعة، واللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، وميخال هراري من سفارة سويسرا، وأحمد رزق نائب ممثل اليونيدو في مصر،.وعدد من الجهات الحكومية، وممثلي القطاع الخاص، بالإضافة إلى 70 عارضا من محافظتي قنا والأقصر في الأنشطة الصناعية، ونحو 300 شركة.

صورة أرشيفية

وأعرب عبد الكريم خلال كلمته عن سعادته الكبيرة بما شهده من تطور كبير للمنتجات والمشروعات مقارنه بالعام الماضي، وأنها تحولت من مشروعات إلى مصانع منتجة في وقت قصير، مشيدا باللغة التي يتحدث بها أصحاب المشروعات، الذين بدؤوا كرواد أعمال.

وأشاد كذلك بجهود القائمين على المشروع من اليونيدو، والحكومة السويسرية لإنجاح المبادرة، التي تعد من المشروعات الرائدة إقليميا وعالميا لتبنيها التحول نحو الصناعة الخضراء.

وأضاف أن الهيئة وفرت بخلاف الأراضي مصانع جاهزة بمجمعات صناعية مكتملة المرافق والخدمات، في محافظات الجمهورية ومنها مجمع البغدادي بالأقصر، ومجمع الهو بقنا، مشير إلى أن هذه المصانع جاهزة للاستلام الفوري، والتشغيل بنظامي التملك والإيجار، كما تمت اتاحة حزمة كبيرة من التيسيرات، وفي مقدمتها تأجيل سداد أول قيمة إيجارية لمدة 9 شهور من استلام الوحدة لإتاحة السيولة الكافية للمستثمر لتشغيل مصنعه وبدء الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً