اعلان

وزير التجارة ومحافظ بورسعيد يتفقدان عددا من المصانع جنوب المحافظة

وزير التجارة والصناعه
وزير التجارة والصناعه

تفقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عددا من المصانع بالمنطقة الصناعية، جنوب المحافظة، وذلك لمتابعة سير العملية الانتاجية بهذه المصانع.

وزير التجارة والصناعه

وزير التجارة ومحافظ بورسعيد يتفقدان عددا من المصانع جنوب المحافظة

وتفقد الوزير والمحافظ مصنع بيراميدز والذي يعد أكبر مصنع لإنتاج إطارات السيارات في الشرق الأوسط، والمقام في المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وذلك بحضور السيد ابراهيم جودة رئيس مجلس ادارة المصنع.

واطلع وزير الصناعة ومحافظ بورسعيد، على سير العمل ومعدلات الإنتاج داخل المصنع، حيث أشاد بمستوى العمل والإنتاج.

وأوضح الوزير أن مصنع بيراميدز أنشىء بحجم استثمارات بلغت 3 مليارات جنيه، ويوفر نحو 1500 فرصة عمل ستزيد لنحو 3800 فرصة عمل بعد الانتهاء من التوسعات الجارية، ويعد المصنع السابع على مستوى العالم في إنتاج، وتصدير كاوتش السيارات بجميع أنواعه، والمصنع يشهد معدلات عالية من الإنتاج والتصدير حاليا، وأصبح يصدر إلى 10 دول.

كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد مصنع كابسي بجنوب بورسعيد، الذي يعد واحدا من الكيانات الصناعية العملاقة، ويحتل المرتبة التاسعة عالميا في مجال الدهانات، ويصدر للعديد من دول أوروبا والشرق الأوسط، فضلا عن تشغيل الآلاف من أبناء بورسعيد داخل المصنع.

كما تضمنت الجولة مصنع إنتاج الغازات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، المقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، لدعم القطاع الطبي والصناعي بالمحافظة، حيث وصلت الأعمال الإنشائية بالمصنع لمراحل متقدمة.

وتفقد الوزير ومحافظ بورسعيد أيضا مصنع أفينا للأدوات الكهربائية، الذي يصنع العديد من المنتجات ذات الجودة العالية والأسعار التنافسية.

وأشار الوزير إلى أن المصنع يعمل باستمرار على التوسع وإدخال خطوط إنتاج جديدة وماكينات حديثة موفرة للطاقة، تجمع بين التكنولوجيا والاعتماد على العنصر البشري، ويتراوح المكون المحلي في منتجات الشركة بين 70 إلى 90%، حيث تقوم الشركة بتصنيع احتياجاتها.

كما تضمنت الجولة زيارة مصنع أصلان المتخصص في انتاج البطانيات، ويقدم صناعة تدخل للمرة الأولى للمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، ويوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»