اعلان

سر خسارة البورصة 5 مليارات جنيه رغم المشتريات المكثفة من المصريين

حسام عيد
حسام عيد

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن البورصة خسرت نحو 5 مليارات جنيه، بنهاية تعاملات أولى جلسات الأسبوع، حيث تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية EGX30، بأكثر من 77 نقطة بنسبة هبوط 0.44%، مسجلا مستوى إغلاق عند 17455.48 نقطة بفضل عمليات جني الأرباح الرأسمالية، بالأسهم القيادية والتي قد شهدت صعوداً جماعياً خلال الفترة الأخيرة.

بورصة

وأوضح أن اتجاه المؤسسات المالية المصرية والأجنبية نحو البيع وجني الأرباح، انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه للإغلاق بالمنطقة الحمراء ، بينما اتجهت المؤسسات المالية العربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي 17400 نقطة.

وأشار إلى أن استقرار المؤشر الرئيس أعلى مستوى الدعم الرئيسي 17400 نقطة،ققققققققققق قد يدفعه إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي 17700 نقطة، مدعوماً بعودة نشاط الأسهم القيادية والأداء الإيجابي مرة أخرى.

ذكر أنه فى حالة استمرار عمليات جني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية وعدم نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار والحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي 17400 نقطة قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني 17000 نقطة.

وبالرغم من الخساره أشار عيد إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 أستمر في تحقيق المكاسب اليومية وتسجيل مستويات قياسية جديدة وأغلق مرتفعا بمقدار 102.35 نقطة بنسبة صعود 3.11% مسجلاً مستوى إغلاق عند 3391.89 نقطة بفضل استمرار الاداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالاسهم تدريجياً متجهاً بهذا الاداء تحقيق مستوى قياسي جديد.

لفت إلى أنه فى حالة استمرار عمليات جني الأرباح الرأسمالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة، والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي 3300 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (1-0) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للهلال