اعلان
اعلان

هل تعاود البورصة الصعود واختراق مستوي 17700 نقطة في منتصف الأسبوع ..خبير يجيب

حسام عيد
حسام عيد

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن المؤسسات المالية المصرية والعربية اتجهت نحو الشراء وفتح وزيادة المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر ، إلا أن اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح ، انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي بالنصف الثاني من تعاملات اليوم ودفعه للتخلي عن مستوى الدعم الرئيسي 17400 نقطة.

بورصة

وأضاف أنه فى حالة نجاح المؤشر الرئيسي في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي 17400 مرة أخرى والإغلاق أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني 17700 نقطة مدعوماً بارتداد الاسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء

وذكر أنه في حالة عدم نجاح المؤشر في استعادة مستوى 17400 نقطة قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي 17000 نقطة ثم معاودة الصعود مرة أخرى .

مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70

وبالرغم من التراجعات استطاع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 ان يواصل و حصد المكاسب وتحقيق مستوى قياسي جديد ليغلق مرتفعا بمقدار 69.34 نقطة بنسبة صعود 2.04% مسجلاً مستوى إغلاق عند 3461.23 نقطة بفضل استمرار الاداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد الأجانب نحو الشراء وزيادة المراكز المالية تدريجياً الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر السبعيني ودفعه إلى الاستمرار في حصد المكاسب اليومية .

تابع : اتجه المستثمرون الأفراد المصريين والعرب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية متجها بهذا الاداء الإيجابي والصعود إلى تحقيق قمة جديدة للمؤشر.

واشار إلى أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي 3400 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً