اعلان

طليقة بيل غيتس تبيع أسهمها في أوراسكوم.. أبرز أحداث البورصة في منتصف الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت جلسة تعاملات البورصة اليوم الأثنين منتصف الأسبوع عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاهات المتعاملين من الأجانب والعرب والمصريين مما أدي الى ارتفاع القيمة السوقية لرأس المال بمقدار 8 مليارات جنيه وسط إعلان شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل س الإماراتية المملوكة لعائلة ساويرس عن بيع زوجة الملياردير بيل جيتس السابقة ميلندا غيتس حصتها في الشركة .

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة المصرية خلال جلسة تعاملات اليوم

البورصة

_ربحت القيمة السوقية للأسهم المقيدة في البورصة المصرية نحو 8 مليار جنيه في نهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بدعم مشتريات المصريين ، وسط تداولات تجاوزت 3 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 1.137 تريليون جنيه.

_أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، عن قيامها بشراء 6.51 مليون سهم تمثل 5.58% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة بسعر 3 دولارات للسهم الواحد. وذلك من المساهمة ميلندا غيتس طليقة الملياردير الأمريكي الشهير بيل جيتس مؤسس شركة مايكرو سوفت .

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تنفيذ الصفقة في بورصة ناسداك دبي، مشيرة إلى أنه من المقرر إعدام وشطب تلك الأسهم بعد ثلاثة أشهر من تاريخ الشراء، منوهة إلى أن الصفقة تؤكد على التزام الشركة بتحقيق عوائد طويلة الأجل للمساهمين.

_قالت شركة تارجيت لتداول الأوراق المالية، إن المساهم أحمد طارق خليل علي، رفع حصته في رأسمال شركة المطورون العرب القابضة من 9.72% إلى 10.06%، حيث انه اشترى 4 مليون سهم من المطورون العرب بقيمة إجمالية 2.76 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء 0.69 جنيه للسهم.

_قالت شركة إيجيبت أستكس لتداول الأوراق المالية، إن المساهم مجدي عبدالعال عباس بكر، خفض حصته في رأسمال شركة مصر بني سويف للأسمنت من 5.5% إلى 0.85%، حيث باع 3.48 مليون سهم من رأسمال مصر بني سويف للأسمنت بقيمة اجمالية 101.13 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء 29 جنيه للسهم.

_وافق مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، على العرض المقدم من شركة تكنومونت الإيطالية بتنفيذ مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم بطاقة إنتاجية 600 طن/يوم حامض و 665 طن/يوم نترات أمونيوم (سماد- نقية لأغراض الصناعية)، وبلغت القيمة الاجمالية للمشروع 297 مليون دولار عبارة عن (1.6 مليار جنيه و مبلغ 245 مليون دولار) بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم إصدار أمر الإسناد خلال الأسبوع الحالي.

_وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 1.137 تريليون جنيه، وتوجه المستثمرون المصريين نحو الشراء بصافي قيمة بلغت 277 مليون جنيه ، في حين قصد العرب والأجانب البيع بصافي قيمة بنحو 105 مليون جنيه، و 171 مليون جنيه على التوالي.

_بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 3.3 مليار جنيه والكمية 1.5 مليار ورقة منفذة على 103 ألف عملية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً