اعلان

وزيرة التخطيط تلتقى وزير الاقتصاد العمانى لبحث سبل التعاون الفنى بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالدكتور سعيد الصقري وزير الاقتصاد العماني، وذلك على هامش فعاليات اجتماع وزراء التنمية ضمن أعمال مجموعة العشرين بالهند في الفترة بين 11 إلى 13 يونيو الجاري، حضر اللقاء منى عصام مساعد وزيرة التخطيط لشئون التنمية المستدامة.

خلال اللقاء

بحث سبل التعاون الفني بين البلدين

وقالت هالة السعيد، إن اللقاء جاء لبحث سبل التعاون الفني بين البلدين والدعم الذي قد تقدمه مصر لعمان في مجال الاقتصاد الكلي والتنمية.

العلاقات القوية التي تربط جمهورية مصر العربية بسلطنة عمان الشقيقة

وأكدت السعيد، على العلاقات القوية التي تربط جمهورية مصر العربية بسلطنة عمان الشقيقة، مؤكده حرص مصر على دعم أواصر التعاون ونقل الخبرات التي قد تحتاجها السلطنة في أي من المجالات المتنوعة.

انضمام عمان لمبادرة تخضير الخطط الاستثمارية الوطنية

واقترحت هالة السعيد، انضمام عمان لمبادرة تخضير الخطط الاستثمارية الوطنية، كما قدمت لهم دعوة لحضور فاعليات إطلاق مؤشر تنافسية المحافظات والذي من المقرر إطلاقة قريبًا.

اقتراح حول توقيع مذكرة تفاهم لتحديد مجالات العمل الممكنة

وبحث الجانبان اقتراح حول توقيع مذكرة تفاهم لتحديد مجالات العمل الممكنة، حيث طلب الجانب العماني الدعم من مصر في عدة مجالات تضمنت الاستفادة من خبرات مصر في مجال التخطيط التنموي، إعداد جداول المدخلات والمخرجات بالتعاون مع معهد التخطيط القومي والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ووحدة الحسابات القومية بالوزارة.

كما تضمنت أوجه الدعم المطلوبة الاستعانة بوحدة الاقتصاد الكلي بالوزارة في إعداد دراسات قياس الأثر والتنبؤات الخاصة بالاقتصاد الكلي، بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة مصر في الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذا تبادل الخبرات في إعداد التقارير الطوعية الوطنية والمحلية، وكذلك مايتعلق بالإصلاحات الهيكلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح