اعلان

استكمال عرض الاستحواذ على باكين.. أبرز أحداث البورصة نهاية الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت جلسة تعاملات البورصة اليوم الخميس نهاية جلسة الأسبوع، عددًا من الأحداث التي أثرت على اتجاهات المتعاملين تسببت في تباين المؤشرات.

وخسر رأس المال السوقي 3 مليارات جنيه وسط مبيعات مكثفة للعرب فيما اتجه المصريون والعرب للشراء.

البورصة المصرية

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات اليوم

_اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم على أداء متباين للمؤشرات، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.05% ليغلق عند 17881 نقطة.

_أغلق مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 على هبوط بنسبة 1.04% إلى 3466 نقطة، وEGX100 بنسبة 0.82% عند 5163 نقطة.

_كشفت إدارة البورصة المصرية عن استكمال عرض الشراء الاجباري المقدم من الأصباغ الوطنية الإمارتية على أسهم باكين، لشراء 4.641 مليون سهم باقي أسهم الأخيرة البالغة 24 مليون سهم، وجاء القرار إستنادًا إلى عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ الإثنين الماضي من السير في اجراءات شراء أسهم مساهمى الشركة المستهدفة اللذين لم يستجيبوا لعرض الشراء السابق بذات السعر الذى تم التنفيذ به وذلك من خلال نظام الصفقات الخاصة (OPR) ولمدة 30 يوم.

_وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير – أيكون، بشأن زيادة رأس المال، ويتضمن زيادة رأس المال المصدر للشركة من 485 مليون جنيه إلى 582 مليون جنيه بزيادة قدرها 97 مليون جنيه موزعة على 24.25 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم 4 جنيه.

_قالت وحدة بحوث بنك الاستثمار نعيم، إن إجمالي مبيعات الأسمنت ارتفع بنحو 42% سنويًا و48إ شهريًا، ليصل إلى 5.6 مليون طن في مايو 2023، نتيجة انتعاش الطلب فى الأسواق الخارجية،وتوقعت نعيم أن يستفيد منتجو الأسمنت، كالعربية للأسمنت ومصر-قنا وجنوب الوادي للأسمنت المُدرجتين بالبورصة المصرية، من الاستقرار في بعض دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وانتعاش الطلب في دول أوروبا، إضافة إلى تخصيص تركيا أكبر مُصدر للأسمنت في المنطقة 70 مليار دولار لإصلاح ما دُمر خلال الزلزال الأخير، وهو ما يعزز من العملية التصديرية للدول الأوروبية.

_سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 1.162 تريليون جنيه، وتوجه المستثمرون المصريون والأجانب نحو الشراء بصافي قيمة بلغت 14.7 مليون جنيه و 1.9 مليون جنيه على التوالي، في حين قصد العرب البيع بصافي قيمة بنحو 16.6 مليون جنيه.

_كشفت المؤشرات المالية المستقلة لشركة المالية والصناعية المصرية، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 134%، خلال العام الماضي، على أساس سنوي. وسجلت 488.86 مليون جنيه خلال 2022، مقابل 208.7 مليون في نفس الفترة من العام السابق له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً