اعلان

انخفاض ودائع البنوك الأمريكية لأول مرة في 4 أسابيع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

انخفضت الودائع لدى البنوك الأمريكية الكبيرة إلى 17.203 تريليون دولار خلال الأسبوع المنتهي في السابع من يونيو على أساس أسبوعي.

انخفاض ودائع البنوك الأمريكية

ووفقاً لبيانات الاحتياطي الفدرالي، بلغ إجمالي الانخفاض في ودائع البنوك الأمريكية 79.2 مليار دولار، وذلك وفقاً لأساس معدل موسميا، كما أن الانخفاض في الودائع كان الأكبر منذ مارس والأول في 4 أسابيع.

مجموعة بنك أوف أمريكا تتوقع وصول العائد على السندات العشرية الأمريكية إلى  2% - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

بنك أوف أمريكا

"سيتي جروب" و"بنك أوف أمريكا"

وسجلت المصارف الكبرى في الولايات المتحدة مثل 'ويلز فارجو' و'سيتي جروب' و'بنك أوف أمريكا'، انخفاضًا في الودائع غير المؤمن عليها اعتبارًا من الحادي والثلاثين من مارس.

وقالت 'إس آند بي جلوبال' في مذكرة الخميس، إن هذا الانخفاض جزء من تراجع أوسع نسبته 7.8% أو 597.5 مليار دولار في جميع البنوك الأمريكية خلال الربع الأول من العام الجاري.

في الوقت نفسه، وبخلاف أقرانه، سجل أكبر بنك في الولايات المتحدة 'جيه بي مورجان' زيادة بنسبة 1.9% في الودائع غير المؤمن عليها.

وقالت 'ستاندرد آند بورز' إن الانخفاض الإجمالي البالغة نسبته 7.8% يمثل أكبر تراجع ربع سنوي في الودائع غير المؤمنة، وسط تركيز أكبر عليها في أعقاب انهيار بنكي 'سيليكون فالي' و'سيجنتشر'.

وبلغت ودائع البنوك غير المؤمن عليها 7.118 تريليون دولار في نهاية الربع، انخفاضًا من 7.716 تريليون دولار في 31 ديسمبر، وأيضًا انخفاضًا من 8.398 تريليون دولار في الربع الأول من العام الماضي.

وشكلت الودائع غير المؤمن عليها 42.2% من إجمالي الودائع مطروحًا منها ما يعرف بـ'بند الاستثناءات' في 31 مارس، مقارنة بـ44.9% من إجمالي الودائع في 31 ديسمبر و47% من إجمالي الودائع في نفس الفترة من العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر