اعلان

شركات الاتصالات: الإطار التنظيمي لمراكز البيانات يفقدنا التنافسية

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

قالت مصادر بشركات الاتصالات، إن القواعد التنظيمية لتقديم خدمات مراكز البيانات، تشهد غياب عنصر التنافسية بالسوق المصرية.

وكشفت المصادر لـ أهل مصر أن المشغلين العالميين، لديهم فرصة هائلة للدخول لمصر، وتقديم خدماتهم وبيعها من خلال خوادمهم الموجودة، بمحيط المنطقة العربية، مثل: السعودية والبحرين ودبي وغير ذلك، دون حاجته للحصول على رخصة تشغيل من الأجهزة المعنية في مصر، أو حتى الالتزام بقواعد حماية خصوصية البيانات، ودون وجود خوادم البيانات المستضافة على أرض مصر.

صورة ارشيفيةالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وأشارت المصادر إلى أن ذلك يضع الشركات العاملة في مصر وتستهدف الاستثمار في ذلك المجال في مأزق شديد، يبعدها عن التنافسية في ظل عدم تحمل هؤلاء مقدمي الخدمة أية ضرائب، أو تكاليف تراخيص، بالإضافة إلى عدم الالتزام بقواعد خصوصية البيانات.

شركات الاتصالات: الإطار التنظيمي لمراكز البيانات يفقدنا التنافسية

وأكدت المصادر، أن الشركات مُلزمة بالحصول على ترخيص، تقديم خدمات التخزين على الحوسبة السحابية و مراكز البيانات، رغم أنها مُقدم فعلي للخدمة في مصر، لأن الأطر التنظيمية لخدماتها تفرض ذلك على الشركات، بالإضافة إلى رسوم التشغيل.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أصدر قبل عامين، الإطار التنظيمي لإنشاء مراكز البيانات وتقديم خدمات الحوسبة السحابية، بهدف تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر وتعزيز مركزها الاستراتيجي كنقطة ارتكاز إقليمية وعالمية لحركة البيانات وبوابة ربط لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط بأوروبا، مما يجعلها من الأسواق الواعدة في مجال مراكز البيانات المتنامي بشكل سريع

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً