اعلان

«الرعاية الصحية»: تأهيل مستشفيات القطاع الخاص للانضمام لـ«التأمين الشامل»

الدكتور علاء عبدالمجيد رئيس الغرفة
الدكتور علاء عبدالمجيد رئيس الغرفة

عقدت غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة الدكتور علاء عبد المجيد رئيس الغرفة، اجتماعا لمناقشة استمرار دور الغرفة في عملية تدريب وتأهيل مستشفيات القطاع الخاص، للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك الاتفاق على موعد سيتم تحديده لاحقا لمناقشة دور الغرفة في السياحة العلاجية، بالتنسيق مع كافة أطراف المنظومة الصحية والعلاجية علي رأسها وزارتي 'الصحة والسياحة'.

حضر الاجتماع كل من الدكتورة غادة الجنزوري وكيل أول الغرفة، الدكتور خالد سمير وكيل الغرفة، الدكتور أحمد ماضي أبو العزايم عضو مجلس الإدارة، الدكتور ممدوح العربي عضو مجلس الإدارة، أحمد نزيه أبو رأس عضو مجلس الإدارة، الدكتور محمد لطفي عضو مجلس إدارة الغرفة، والدكتور محمد حبلص عضو مجلس الإدارة والدكتور عمرو حمزة عضو مجلس الإدارة، ومصطفى الأسمر عضو مجلس الإدارة، والدكتور أحمد عز عضو مجلس الإدارة، وأمل حسن مدير عام الغرفة.

الدكتور علاء عبدالمجيد رئيس الغرفة

المؤتمر التعريفي الخامس الذي سيكون في محافظتي أسيوط وسوهاج

وأوضح الدكتور علاء عبد المجيد رئيس غرفة الرعاية الصحية المستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات المصرية، أن الغرفة بصدد الترتيب للمؤتمر التعريفي الخامس الذي سيكون في محافظتي 'أسيوط وسوهاج' خلال الفترة من 17 إلى 19 يوليو المقبل، وذلك للتعريف بأهمية التدريب والتأهيل للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

مؤتمر السياحة العلاجية

وأشار عبد المجيد إلى أنه يجرى الإعداد لمؤتمر السياحة العلاجية، وكذلك تنظيم مجموعة من البرامج التدريبية بالتعاون مع هيئة الاعتماد والرقابة، لتأهيل المستشفيات للتسجيل والاعتماد من قبل هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، تمهيدا للدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار عبد المجيد، إلى أن الغرفة حاليا ستنضم إلى مشروع التحول الرقمي مع اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية الأعضاء بالاتحاد، بهدف رفع كفاءة الخدمات للقطاع الخاص الصناعي بمصر، من خلال ميكنة اتحاد الصناعات وربط الغرف الصناعية بعضها ببعض، لتسهيل الفرص الاستثمارية وتبادل المعرفة بين كافة القطاعات.

وأكد رئيس غرفة الرعاية الصحية، أن مشروع التأمين الصحي الشامل من أعظم وأهم مشروعات إصلاح منظومة الصحة في مصر، وبقدم خدمة صحية للمواطنين بالجودة المطلوبة، مشددا علي أن منظومة التأمين الصحي الشامل 'ستوفر تسعيرة عادلة للخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أكد عبد المجيد علي ضرورة مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال توسيع شبكة مقدمي الخدمات الصحية تحت مظلة هذه المنظومة، وهو ما يساهم في تسريع خطة التغطية الصحية الشاملة لكل المواطنين بالجودة اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود