اعلان

اليوان الصيني يتراجع لأدنى مستوى في 7 شهور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

انخفض الصيني اليوان محليًا في الصين بعد انتهاء العطلة الرسمية، رغم تحرك بكين لإبطاء تراجع العملة المدارة بمعدل أقوى من المتوقع.

هبط اليوان بنسبة 0.6% لأقل مستوى في 7 أشهر عند 7.2198 للدولار في شنجهاي، حيث استمر التشاؤم بشأن التعافي الاقتصادي للبلاد، مع اتخاذ الصين منحنى مختلف في السياسة النقدية مقارنة بالدول الأخرى، ما أثر بالسلب على المعنويات، بينما لم يتغير سعر اليوان خارج البلاد بصورة كبيرة، بحسب وكالة بلومبرج.

بنك الشعب الصيني

سعى بنك الشعب الصيني للحد من ضعف العملة في السوق المحلية يوم الاثنين من خلال اتباع ما يسمى بتثبيت سعر العملة عند أعلى علاوة على التقديرات هذا العام.

ثاني أسوأ عملة أداءً في آسيا

يوضح هذا الإجراء أن بنك الشعب الصيني لم يعد راضيًا بشكل متزايد عن تراجع اليوان، الذي أصبح ثاني أسوأ عملة أداءً في آسيا خلال الشهر الماضي. كما انخفض سعر العملة الصينية خارج البلاد إلى أدنى مستوى منذ نوفمبر يوم الجمعة الماضي، بعدما خابت آمال المستثمرين في إجراءات التحفيز المتواضعة في الصين.

سعر اليوان الصيني أمام الجنيه

استطاع الجنيه المصري أن يحافظ على قيمته في مقابل اليوان الصيني، في بداية تعاملات اليوم الإثنين 26-6-2023، وفقا لآخر تحديث وارد عبر الموقع الإليكتروني للبنك المركزي المصري.

سعر اليوان الصيني في البنك المركزي المصري

وسجل اليوان الصيني في البنك المركزي المصري نحو 4.29 جنيه للشراء، و4.31 جنيه للبيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً