اعلان

موجز أخبار الاقتصاد اليوم.. الذهب يواصل الهبوط و15 محافظة تنضم لمبادرة إحلال السيارات

اخبار الاقتصاد
اخبار الاقتصاد

يرصد لكم موقع 'أهل مصر'موجز الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 3-7-2023، والتي من بينها التباين الذي تشهده أسعار الذهب في الفترة الأخيرة، وتأثره بالأسعار العالمية، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار الخاصة بالمالية والتخطيط.

موجز الأخبار الاقتصادية اليوم

أسعار الذهب تسجل 2230 جنيها للجرام عيار 21

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم تحركًا بحوالي 10جنيهات وسجل عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر 2230 جنيهًا للجرام بدون إضافة مصنعية، بعد أن سجلت الأسعار 2220 جنيهًا للجرام صباح اليوم.

«المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات» تتوسع في 15محافظة رغم التحديات الاقتصادية

وأكدت «المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة» الاستمرار في العمل وفقًا للشروط والإجراءات المقررة لإحلال السيارات التي مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، في 15 محافظة هى: «الإسماعيلية، والشرقية، والبحيرة، وبنى سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والقاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء»؛ لتيسير امتلاك المواطنين لعربات جديدة، صديقة للبيئة.

التخطيط: تطوير 68 مستشفى و55 وحدة رعاية أوليّة بمشروع التأمين الصحي

ومن مُنطلق حرص الدولة على بناء الإنسان الـمصري والارتقاء بمُؤشّرات التنمية البشرية، قالت السعيد إن الخطة الاستثمارية لعام 23/2024تضمنت إدراج استثمارات قدرُها نحو 436 مليار جنيه لقطاعات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية الأخرى بنسبة 26.4% من إجمالي استثمارات الخطة، يُساهم فيها القطاع الخاص بنسبة 15%.

أسعار النفط تسجل75.21 دولار لخام برنت و70.39 دولار للخام الأمريكي

كما سجلت أسعارالنفط اليوم الأثنين75.21 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 70.39 دولار للبرميل.

واشترت وزارة الطاقة الأمريكية 3.2 مليون برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي، ضمن خطط إدارة الرئيس جو بايدن، لإعادة ملء المخزون النفطي الاستراتيجي ببطء، بعد أن سحبت كميات كبيرة منه العام الماضي.

قطاع البترول والغاز يتبع نهجا غير تقليدي بالاستثمار في العنصر البشري

وأعطى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول أولوية لتنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات غير التقليدية لتحقيق الاستفادة المثلى من العنصر البشرى بالقطاع منها تنفيذ برنامج إعداد وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بالتنسيق مع شركات البترول العالمية المختلفة لتقديم برامج متخصصة تشتمل على فترة تدريب عملية في مواقع هذه الشركات إلى جانب برامج نظرية، وقد تم إطلاق نسختين من البرنامج .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء