اعلان

أزمة سهم طاقة عربية.. أبرز أحداث أولى جلسات البورصة الأسبوعية

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : أهل مصر

شهدت جلسة تعاملات البورصة المصرية اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاهات المتعاملين أبرزها التداول على أسهم شركة طاقة عربية وما حدث من تلاعب على السهم في نهاية التعاملات.

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم

_اعتمدت الجمعية العامة العادية لـ”القلعة” للاستثمارات المالية، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، والقوائم المالية للعام الماضي كما قررت انتخاب مجلس الإدارة لمدة جديدة برئاسة أحمد محمد حسنين هيكل، و تعيين هشام حسين الخازندار عضوًا منتدبًا

_ حذفت البورصة المصرية جميع العمليات التى تمت على أسهم شركة طاقة عربية وذلك بعد مخاطبة شركات السمسرة البورصة بشأن أخضاء في إدخال الأوامر الأمر الذي ترتب علية إظهار التعاملات الحقيقية في رأس المال السوقي والذي خسر 37 مليار جنيه وسط تراجع جماعي للأسهم .

_تراجع مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 3.2% ليغلق عند مستوى 16555 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 50 بنسبة 4.77% ليغلق عند مستوى 3030 نقطة، وانخفض مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 3.65% ليغلق عند مستوى 20087 نقطة، ونزل مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 3.4% ليغلق عند مستوى 6916 نقطة.

_ تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان بنسبة 6.9% ليغلق عند مستوى 3234 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 6.38% ليغلق عند مستوى 4818 نقطة.

_قالت البورصة أنها وافقت على طلبات تقدمت بها شركة هيرميس للسمسرة وعدد من شركات الوساطة المالية لإلغاء العمليات التي تم تنفيذها خلال جلسة اليوم على أسهم شركة طاقة عربية وذلك بسبب تنفيذها عن طريق الخطأ.

وكانت نحو 75 صفقة قد تم تنفيذها عن طريق الخطأ من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تناهز 395 ألف جنيه مصري على أسهم شركة طاقة عربية في أول أيام تداول للسهم في البورصة المصرية.

وبلغ حجم التنفيذ على أسهم شركة طاقة خلال أولى جلسات التداول للسهم اقتصر على صفقة وحيدة ذات حجم كبير بقيمة تجاوزت 3.6 مليار جنيه مصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً