اعلان

مؤسسات أمريكية تحذر من تراجع هيمنة الدولار كعملة احتياطية عالمية

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
كتب : أهل مصر

حذر مسؤولون بعدد من المؤسسات الاقتصادية الأمريكية، من تراجع هيمنة الدولار الأمريكي على كعملة احتياطية عالمية، مشددين على أن استمرار السياسات النقدية للفيدرالي الأمريكي، تنذر بوضع الدولار تحت التهديد بالتراجع.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة Circle، أول من حذر من انهيار الدولار كعملة احتياطية عالمية، مشيرا إلى أن العملة الأمريكية ستكون تحت التهديد، إذا لم يسارع الكونجرس إلى تنظيم العملات المستقرة.

وتأتي هذ التحذيرات في أعقاب إعادة تقديم الحزبين الجمهورية، والديمقراطي، لتشريع الأصول الرقمية، حيث تم تقديم المشروع لأول مرة منذ أكثر من عام، في يونيو 2022.

مستقبل الدولار

وانضم بنك جولدمان ساكس الأمريكي، إلى المجموعة المتزايدة من المتشائمين بشأن مستقبل هيمنة الدولار الأمريكي على العملات الاحتياطية، في أعقاب تقرير مفاجئ عن التضخم صدر يوم الأربعاء.

وتوقع مسؤولو البنك الأمريكي أن يستمر الدولار في التراجع بوتيرة معتدلة، خلال الفترة المقبلة، ما يدعم العملات التي خضعت لضغط تشديد جراء سياسة الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك الأسواق الناشئة.

وبقي سعر الصرف الرسمي للدولار أمام الجنيه في مصر ثابتا عند نحو 30.90 جنيه للدولار منذ أشهر، فيما تراجع الجنيه بالسوق السوداء، إلى مستويات دفعت الدولار إلى نحو 39 جنيها، خلال الأيام القليلة الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً