اعلان

سيتي جروب: انخفاض سعر النفط لأقل من 70 دولارا غير وارد

النفط
النفط
كتب : أهل مصر

أفاد إد مورس، رئيس قسم أبحاث السلع لدى سيتي جروب (NYSE:C) الأمريكي، بأنه من غير المرجح أن ينخفض سعر النفط إلى ما دون 70 دولارا للبرميل.

ولكن في نفس الوقت، لكي يتم دفع أسعار النفط الخام لأعلى 90 دولارا فيجب أن يشهد السوق حدثا قويا للغاية.

أسعار خام برنت

وعلى هامش مقابلة مع تلفزيون بلومبرج، قال إد مورس بأن أسعار خام برنت تجد دعما بالقرب من المستوى 70 دولارا للبرميل بسبب عدة عوامل أساسية، أهمها أن تحالف النفط أوبك بلس لا يسمح بانخفاض أسعار النفط إلى ما دون هذا المستوى؛ ويبدو هذا الأمر واضحا بعدما أظهر التحالف نواياه لخفض الإنتاج من أجل الحفاظ على الأسعار عند مستوى مستقر.

التزام الولايات المتحدة

والعامل الثاني يتمثل في التزام الولايات المتحدة بإعادة ملء احتياطياتها البترولية الاستراتيجية بأسعار حوالي 70 دولارا للبرميل، علما بأنه لا يمكن ترجيح ارتفاع أسعار النفط فوق 90 دولارا للبرميل مع أخذ نقص العرض في الاعتبار.

وأشار مورس إلى أن التغيرات المناخية المتطرفة يمكن أن تغير توقعات أسعار النفط، وكذلك، ستؤدي العقبات التي تحول دون زيادة الاستثمار في الوقود الأحفوري وانخفاض الطلب إلى إشعال المزيد من التقلبات داخل سوق النفط الخام.

سوق النفط

ومع ذلك، أوضح مورس بأن سوق النفط سيتأرجح بين نقص الإمدادات وزيادة العرض، مشيرا إلى أنه إذا انخفض المعروض النفطي، فلن يكون نقص العرض كبيرا بما يكفي لدفع الأسعار لأعلى من 100 دولارا، لكنه سيساهم في إشعال تقلبات سوق النفط.

WhatsApp
Telegram