اعلان

عضو شعبة مواد البناء يتوقع انخفاضًا جديدًا في أسعار الحديد

صناعة الحديد
صناعة الحديد

أكد ناصر شنب، عضو شعبة مواد البناء أن أسعار الحديد شهدت انخفاضا كبيرا خلال الفترة الماضية، حيث هبط سعر الطن من 40 ألف جنيه إلى حوالى 32 ألف جنيه.

وتوقع عضو شعبة مواد البناء في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، مزيدا من الانخفاض أن أسعار الحديد، لكن بوتيرة أبطأ من الفترة الماضية، نظرا لحالة السوق.

وأضاف أن الحديد سلعة يصعب تخزينها، وبالتالي فالمصانع مضطرة لطرح إنتاجها في السوق لتحريكه، لافتا إلى أن المصانع ليس من مصلحتها ركود السوق، لهذا طرحت العديد من المصانع جزءا من إنتاجها المخصص للتصدير في السوق المحلية.

صورة ارشيفيةأسعار الحديد

أسعار الحديد

توقعات بانخفاض جديد في سعر الحديد

وأشار إلى أن مصانع الحديد تنتج نحو 15 مليون طن في العام، فيما يبلغ الاستهلاك بالسوق المحلية 8 ملايين طن تقريبا، وبالتالي فخلال الفترة القادمة ستحدث منافسه بين المصانع في الأسعار، مما يصب في صالح المستهلك.

وطبقا لبيانات البنك المركزي ارتفع إنتاج مصر من حديد التسليح بنحو 7831.1 ألف طن، في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022، وذلك مقابل 6758.8 ألف طن في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ حجم مبيعات حديد التسليح نحو 7377.8 ألف طن، خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الماضي، مقارنة بـ6670.1 ألف طن، خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً