اعلان

ارتفاع العقود الفورية للذهب والفضة في البورصات العالمية اليوم الجمعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سجلت عقود الفضة الفورية على هامش تعاملات اليوم الجمعة، صعودا بنسبة 0.62% ووصلت إلى 24.517 دولارا، وإلى جانب ذلك، ارتفعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.40% وسجلت نحو 1,241.53 دولارا، في حين انخفضت أسعار البلاتين بنسبة 0.01% ووصلت إلى 944,95 دولارا.

صورة ارشيفيةالذهب والفضة

عقود الذهب الفورية

وارتفعت عقود الذهب الفورية بواقع 0.92% وسجلت نحو 1,963.44 دولارا للأوقية، بينما، سجلت العقود اللآجلة لمعدن الذهب ارتفاعا بنسبة 0.85% واستقرت قرب مستوى 1,962.15 دولارا للأوقية وذلك بالتزامن مع ضعف مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة مكونة من 6 عملات أجنبية رئيسية أخرى بمرور التداولات، وفي ظل وجود علاقة عكسية بين الطرفين، فإن الذهب ارتفع مستفيدا من انخفاض الدولار الأمريكي، وفي هذا السياق، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.25% وسجل نحو 101.52 نقطة بما عزز صعود الذهب.

وادى ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية وعلى رأسها بيانات التضخم المفضلة للفيدرالي الأمريكي، حيث سجل مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي داخل الولايات المتحدة حولي 4.1% خلال شهر يونيو الماضي، وهو أقل من توقعات الاسواق أيضا، والتي أشارت لتسجيل المؤشر نحو 4.2% في نفس الفترة. ولقد سجلت القراءة السابقة نحو 4.6% خلال مايو الماضي، وهو ما أثار المخاوف حيال اتجاه الفيدرالي لرفع الفائدة مجددا بسبب صحة مسارة ونجاحه في خفض التضخم حاليا.

ولقد أوضحت البيانات الصادرة اليوم الجمعة بأن القراءة المراجعة بشأن ثقة المستهلك الأمريكي الصادرة عن جامعة ميتشجان سجلت نحو 71.6 نقطة خلال يوليو الجاري، وذلك بأقل من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى تسجيل قراءة المؤشر نحو 72.6 نقطة فقط، بينما كانت القراءة السابقة للمؤشر كانت قد سجلت حوالي 72.6 نقطة خلال يونيو الماضي، وهذه البيانات أدت للتأثير إيجابيا على تحركات الذهب وضعف واضح للدولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً