اعلان

أسباب استقرار أسعار الذهب بمحلات الصاغة خلال الفترة الحالية

أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : أهل مصر

حالة من الاستقرار تشهدها أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، كما شهدت الأوقية حالة من للاستقرار بالبورصة العالمية.

وفي تعاملات اليوم استقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 2155 جنيهًا، بينما استقرت الأوقية عند مستوى 1935 دولارًا،

سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر

وسجل جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2463 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 1847 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب مستوى 17240 جنيهًا.

وحسب الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، فإن أسعار المعدن النفيس تجد استقرارا بمحلات الصاغة خلال الفترة الحالية.

استقرار أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

ومن المتوقع استقرار أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم تغير على المستوى العالمي أو أحداث على الساحة العالمية تنعكس على السعر محليا، ليتأرجح مابين 2140 إلى 2160 و2170 جنيه للجرام.

ويعود استقرار أسعار الذهب خلال الفترة الحالية لهدوء حركة الطلب خلال الفترة الحالية، حيث يوجد توازن بين العرض والطلب، وبالتالي لن يكون هناك تأثير لحركة الطلب على أسعار الذهب خلال الفترة الحالية.

ومن المنتظر ألا يؤثر رفع أو تثبيت سعر الفائدة على سعر الذهب في ظل استقرار سعر الصرف بجانب استقرار الأسعار عالميا وتوازن قوى العرض مع الطلب.

ومن جانبه قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية السابق، إن أسعار الذهب تشهد استقرارًا خلال الفترة الحالية.

بينما توقع صعود أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة خاصة مع بدء اتجاه البورصات العالمية للصعود، حيث تتأثر أسعار الذهب بثلاثة عوامل وهي الأسعار العالمية وسعر الصرف، بجانب حركة الطلب.

أسعار الذهب قد تتغير في سبتمبر وفقا لقرارات الفيدرالي الأمريكي

وكان ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب قد توقع في تصريحات سابقة استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية حتى شهر سبتمبر لتتأرجح مابين 2150 و2160 جنيه لعيار 21.

وقال إن أسعار الذهب قد تشهد تغيرات في شهر سبتمبر مع قرارات الفيدرالي الأمريكي والتي قد ترفع اسعار الذهب عالميا لمستويات تصل إلى 2500 و3000 دولار للأوقية، مما ينعكس على السوق المحلي وقد تصل إلى المستويات التاريخية التي سجلتها لاحقا ليقترب عيار 21 من مستوى 3000 جنيه للجرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء