اعلان

ضبط 4 محاولات تهريب أقراص مخدرة ومستلزمات طبية بمطار القاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية من ضبط 4 محاولات تهرب جمركي لكمية من الأقراص المخدرة والمستلزمات الطبية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 4 محاولات تهرب جمركي لكمية من الأقراص والمواد المخدرة

المحاولة الأولى كانت في الإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ألمانيا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من فرانكفورت، اشتبه هيثم أحمد عبد الحكم مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X- RAY بمعرفة فتلاحظ وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب.

وكلف ريمون غطاس مدير الحركة أحمد عادل مهني مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود عدد من شرائط عقاقير لعقاقير الترامادول والبريجابالين المخدرة، وكلفت أميرة طلبة مدير الجمرك كلا من أحمد عادل ومصطفى بحر مأموري الجمرك بتفتيش الراكب ذاتيا مما أسفر عن ضبط كمية أخرى من ذات العقاقير بلغ عددها ٧٠ شريطا بإجمالي ٩٢٨ قرصا.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

وكانت المحاولة الثانية في الإدارة الثانية، حيث تم ضبط ٣٢ شريطا بهم ٣٢٠ قرصا بالإضافة ٨٤ قرصا بإجمالي ٤٠٤ أقراص من عقار الترامادول المخدر بحوزة راكب أجنبي من أصل مصري قادم من أسبانيا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من مدريد.وكانت المحاولة الثالثة في الإدارة الأولى، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إنجلترا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من لندن اشتبه أحمد عطا الله مأمور اللجنة الجمركية في راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X- RAY بمعرفة إسلام غزالي مأمور الجمرك فتلاحظ وجود كثافات عضوية داخل حقائب الراكب.

كلف وائل محمد إمبابي مدير الحركة شريف محمد عيد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود ٥ لفافات من البلاستيك بداخلهم نبات الماريجوانا المخدر بوزن ١٤ جراما، وكيس بداخله خمس قطع حلوى تحتوي على مادة THC المخدرة و ٤ سجائر إلكترونية بهم زيت الماريجوانا و ٦ 'تانكر' زجاجي بداخلهم نفس الزيت المخدر بإجمالي ١٦ عبوة.

أما المحاولة الرابعة والأخيرة فكانت في نفس الإدارة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الصين على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من كوانزو، اشتبه أحمد عمر عجمي مأمور الجمرك في راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية وبتمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X- RAY تلاحظ وجود عبوات تكرارية متماثلة داخل حقائب الراكب.

وكلف وائل إمبابي، أحمد مرسي وأحمد عبد الوهاب وفاطمة عبدة مأموري الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود ٥٠ علبة بداخل كل علبة عشرين أداة حقن مجهري و ٣ أمبولات و ٤ قسطرة.

قرر الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 4 محاضر ضبط جمركي أرقام 192 و193 و194 و195 لسنة 2023

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال