اعلان

البنك الأهلي: اللوجستيات والتأمين على المخاطر أبرز تحديات المصدرين المصريين بالأسواق الأفريقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

أكد أيمن محمد حجازي، رئيس مجموعة تمويل الشركات المتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه المصدرين المصريين، أهمها مشكلة اللوجستيات والخطوط الملاحية والتي يواجهها أغلب المصنعيين والمنتجين خلال الفترة الحالية.وأضاف حجازي خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين مع البنوك، أن المصدرين المصريين مازالوا يواجهون مشكلة التأمين للأسواق الأفريقية، نظرًا للمخاطر التي قد يتعرض لها أثناء العملية التصديرية، على الرغم أن السوق الأفريقي يعتبر من الأسواق الواعدة لدعم الصادرات المصرية للوصول إلى 100 مليار دولار بصادراتنا.

جمعية رجال الأعمال المصريين

تحديات المصدريين المصريين

وأشار إلى أن مكاتب التمثيل التجاري المصرية المتاحة لا تعمل بالكفاءة المطلوبة للمصدرين، لذلك يطالب بتفعيل دورها، لأن أغلب العمليات التصديرية تعتمد على مجهودات فردية.

البنك الأهلي المصري

أوضح رئيس مجموعة تمويل الشركات المتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أن البنك ساهم في تمويل توسعات شركات المقاولات في الأسواق الأفريقية، بقيمة تصل إلى 470 مليون دولار حتى الأن.

برامج تمويل الصادرات المصرية

جدير بالذكر، استقلبت لجنتي البنوك والتمويل- والتصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، مجموعة من كبار مسئولي تمويل الصادرات بالبنوك التالية، وهما البنك المصري لتنمية الصادرات والبنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي CIB، وبنك القاهرة والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

الأسواق الأفريقية

ويستهدف اللقاء إلى التعرف على برامج تمويل الصادرات المصرية لتحقيق طفرة كبيرة بها طبقا لخطة الدولة والدور الرئيسي للبنوك في تحقيق ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر