اعلان

«مواد البناء» عن اتفاق وزير التجارة مع «نوفيستال الروسية»: فاتحة خير وهيكسر الدنيا

وزير التجارة والصناعة اثناء لقاءه مع الشركة الروسية
وزير التجارة والصناعة اثناء لقاءه مع الشركة الروسية

قال ناصر شنب، عضو شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، اليوم الخميس، إن توقيع وزير التجارة والصناعة الاتفاق مع شركة 'نوفيستال إم الروسية' القابضة العاملة في مجال صناعة حديد التسليح على إنشاء مصنع للصلب في مصر يعتبر 'فاتحة خير' و'هيكسر الدنيا ' وسيكون له مردود إيجابي على السوق.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

أسعار الحديد العالمية

وأكد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الأسعار التي يباع بها الحديد في السوق المصري مرتفعة على السعر العالمي الذي لا يتجاوز الـ600 دولار للطن، لافتًا إلى أنه بوجود الشركة الروسية على الأراضي المصرية تتحقق المنافسة في الأسعار.

وأضاف أن وجود الشركة الروسية ستضطر الشركات المصرية، أن تبيع بالأسعار العالمية في النهاية نتيجة المنافسة الحقيقية التي يخلقها وجود الشركة الروسية في السوق.

وكان المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، قد عقد لقاءً مع وفد شركة نوفيستال إم الروسية القابضة العاملة في مجال صناعة حديد التسليح، حيث بحث اللقاء فرص الاستثمار بالسوق المصري.

وقال الوزير إن الشركة ترغب في إنشاء مصنع للصلب في مصر فضلاً عن توريد المعادن للمشروعات المصرية وإنشاء البنية التحتية لمستودعات الغذاء، والتعاون في مجال الانشاءات وتوريد النيتروجين والأسمدة من مصر وتصديرها إلى الدول الأفريقية.

وأوضح 'سمير'، أن هذا اللقاء يأتي في إطار سعى الحكومة المصرية إلى جذب المزيد من الاستثمارات العالمية، وتعزيز أطر التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشجيع الشركات الروسية ذات الخبرة الكبيرة والمعرفة على إقامة مشروعات مشتركة تصب في صالح الاقتصاد المصري والروسي. 

WhatsApp
Telegram