اعلان

اتحاد الصناعات: ارتفاع أسعار الكراسات والكتب الخارجية لن يستمر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصطفى عبيد رئيس شعبة الورق باتحاد الصناعات الأسبق، أن السوق تشهد ارتفاعا كبيرا في أسعار المنتج النهائي، من الكراسات والكتب الخارجية، لافتًا إلى أنه في الوقت ذاته توجد حالة من التباطؤ.

صورة ارشيفيةصورة أرشيفية

أسعار الورق

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن حالة الارتفاع في الأسعار لن تستمر، مؤكدا أن أسعار الورق انخفضت بالفعل بنسبة تتراوح من 20 % إلى 35 %.

وأشار إلى أن سعر طن الورق الأبيض انخفض من 55 ألف جنيه إلى حوالي 45 ألف جنيه، وورق الجرنال والكتب انخفض من 45 ألف جنيه إلى 23 ألف جنيه للطن، والورق المحلي انخفض من 22 ألف جنيه إلى 17 ألف جنيه.

وأوضح أن الأسعار الحالية انعكاس للأسعار القديمة، والتي ارتفعت لعدة عوامل ارتفاع سعر العملة وتكلفة الإنتاج وارتفاع أسعار الورق عالميا، بالإضافة إلى تكلفة الأحبار والطباعة، لافتا إلى أن موسم الطباعة المقبل والذي يبدأ من شهر سبتمبر، سيشهد انخفاضا واضحا في الأسعار.

كشف أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الادوات المكتبية ، أن السبب وراء زيادة الأسعار هو ارتفاع نولون الشحن للسلع المستوردة للأدوات المكتبية لافتا الى أن حجم التصنيع المحلى من الأدوات المكتبية يختلف من سلعة لأخرى، حيث يبلغ %70 على سبيل المثال فى «القلم الرصاص»، ويتراوح بين 80 إلى %90 للقلم الجاف، و20 إلى %30 فى «الأستيكة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً