اعلان

الأجانب تتحول للشراء.. وصافي مبيعاتهم السنوية تقدر بـ 8.6 مليار جنيه

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تحولت تعاملات الأجانب في البورصة خلال الأسبوع الماضي للشراء اتسجل 63 مليون جنيه فيما سجلت مبيعات الأجانب في البورصة المصرية نحو 8.6 مليار جنيه منذ بداية العام الجاري وفقا لأخر جلسة تداول الاسبوع الماضي وسط ترقب وتباين في الأداء حيث قلصت تعاملات الأجانب مبيعاتها والتى كانت تسير بوتيرة مرتفعة خلال الأشهر الماضية .

بورصة بورصة

وسجل الأجانب صافي شراء خلال الأسبوع الجاري بقيمة 63 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 194 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

سجل إجمالى قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 13.4 مليار فى حين بلغت كمية التداول نحو 3.9 مليون ورقة منفذة على 397 ألف عملية، و ذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 13 مليار جنيه و كمية تداول بلغت 4.2 مليون ورقة منفذة على 362 ألف عملية خلال الاسبوع الماضي.

هذا وقد استحوذت الأسهم على 91.8% من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 8.2% خلال الأسبوع.

وسجلت تعاملات المصريين نسبة 88.4% من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 5.5% والعرب على 6.1% و ذلك بعد استبعاد الصفقات.

ومثلت تعاملات المصريين مثلت 85% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 7.2% وسجل العرب 7.8% وسجل العرب صافي شراء بنحو 2,146 مليون جنيه و ذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"