اعلان

إلغاء بيع أسهم ألفا مديكا.. أبرز أحداث البورصة بأولى جلسات الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : أهل مصر

شهدت جلسة تعاملات اليوم الأحد أولى جلسات التداول في البورصة المصرية عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاهات المتعاملين حيث اتجهت تعاملات المصريين والأجانب للبيع فيما اتجهت تعاملات العرب للشراء ليربح رأس المال السوقي 2.4 مليار جنية.

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات اليوم

أغلقت البورصة المصرية، تعاملاتها بنهاية جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بمشتريات عربية، وربح رأس المال السوقي 2.4 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.221 تريليون جنيه.

قالت الشركة المصرية الكويتية للاستثمار والتجارة، فى ردها على تقرير مراقب الحسابات، إنها تدرس الحصول على قرض بنكي يسمح لها بسداد التزامات التشغيل وضخ سيولة في الشركة،وأن التمويل يأتي لدعم نشاط السياحة المتوقف والذي كان يمثل 90% من حجم مبيعاتها.

_قالت شركة الدوائية للصناعات الطبية ايكمي، إنه تم اتخاذ إجراءات قانونية بشأن إلغاء بيع أسهم شركة ألفا مديكا وشركة نيو ألفا المساهمة بهما وعدم الاستمرار في شراء أى أسهم ،وذلك ردًا على تقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية النصفية، أن سبب إلغاء بيع الأسهم نتيجة إلى سبق بيع ارض وآلات ومعدات مصنع ألفا مديكا وكذالك بيع أرض مصنع نيو ألفا، كما أن الشركتين تتجاوز الخسائر أكثر من نصف حقوق الملكية.

_ وتم تنفيذ صفقة على الشركة المتحدة للتسويق والسيارات بحجم تداول 11.6 ألف سهم بقيمة 69 مليون جنيه خلال جلسة تداول اليوم الأحد بسوق خارج المقصورة (سوق الصفقات)، كما تم تنفيذ صفقة على شركة سيلا للزيوت الغذائية بحجم تداول 50 ألف سهم بقيمة 5 ملايين جنيه، وصفقة على شركة ترانسبورتر كوريير سرفيس مصر للشحن بحجم تداول 29 ألف سهم بقيمة 2.9 مليون جنيه.

ارتفعت 9 قطاعات في البورصة على رأسها الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 1.4%، أعقبه قطاع العقارات بنسبة 1.2%، يليه قطاع مواد البناء بنسبة 1.1%، وصعدت قطاعات التجارة والموزعون، والخدمات المالية غير المصرفية، والبنوك بنسبة 0.8%، 0.3%، 0.2%، على التوالي، وقفز قطاعا الرعاية الصحية والأدوية، والخدمات التعليمية بنسبة 0.1%، وأخيرًا قطاع خدمات النقل بنسبة 0.01%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً