اعلان

بعد العاصمة الإدارية.. الحكومة تبدأ بإقامة مدينة طربول في الجيزة بـنصف تريليون جنيه

مدينة طربول
مدينة طربول
كتب : مي طارق

مدينة طربول، تخطو الحكومة خطوات ثابتة نحو تحقيق مفهوم التنمية المستدامة الشاملة من خلال إنشاء مدن حضارية وصناعية كبرى، فبعد العاصمة الإدارية الجديدة اعتزمت الحكومة إقامة نموذج ثاني منها، ولكن هذه المرة ستكون مدينة صناعية متكاملة.

مدينة طربول تعتبر الصناعة هي أهم عوامل ازدهار الاقتصاد، لأنها المجال الذي يدعم الإكتفاء الذاتي للبلاد، ويتيح فرصة أكبر لنمو السوق، عن طريق زيادة معدلات التصدير والتحكم في الواردات.

مدينة طربول

حيث وافقت اللجنة الدائمة لدراسة طلبات إقامة المناطق الاستثمارية الجديدة بهيئة الاستثمار على الطلب المُقدم من شركة 'چي في للاستثمارت ش. م. م.' لإقامة مدينة طربول بنظام المناطق الاستثمارية تمهيدًا لاستصدار القرار المُرخص بإنشاء المنطقة، من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

مجمع إقليمي تنموي متكامل

مدينة طربول عبارة عن مجمع إقليمي تنموي متكامل، سيقام على مساحة ٢٦ ألف فدان بالظهير الصحراوي لمدينة أطفيح شمال الجيزة، تستوعب مزيجًا من الأنشطة الاقتصادية المختلفة الصناعية واللوجستية، مراكز المال والأعمال والمراكز التجارية والإدارية والأحياء السكنية ومراكز الخدمات.

تكاليف إنشاء و تطوير مدينة طربول

وتبلغ التكاليف الاستثمارية لإنشاء وتطوير مدينة طربول نصف تريليون جنيه، حيث توفر ٧٥٠ ألف فرصة عمل مباشرة، وستساهم المدينة في تحقيق إضافة قوية لمنظومة المناطق الاستثمارية.

هيئة الاستثمار

عدد المشروعات في مدينة طربول

تضم حاليًا ١٦ منطقة استثمارية منتشرة بمحافظات الجمهورية، منها ١١ منطقة قائمة بالفعل بإجمالي مساحة 2400 فدان، كما تضم ١٢٦٩ مشروع بحجم استثمارات ٣٤ مليار جنيه، وتوفر أكثر من ٩٠ ألف فرصة عمل.

5 مناطق استثمارية تحت الإنشاء

يوجد بمدينة طربول ٥ مناطق استثمارية تحت الإنشاء بمحافظتي القاهرة والجيزة، بإجمالي مساحة حوالي 2000 فدان، وتضم ٣١١ مشروع بحجم استثمارات ١٥٧ مليار جنيه، وتوفر أكثر من ١٦٧ ألف فرصة عمل.

مدينة طربول الصناعية

وتحظى المدينة بموقع استراتيجي يقترب مع المحاور الرئيسية في مناطق الدلتا والصعيد، وتتمتع المدينة ببنية تحتية حديثة ومتطورة، متوافقة مع تقنيات الجيل الرابع.

جدير بالذكر، الحكومة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في السنوات الأخيرة، على دعم المشاريع الاقتصادية والصناعية التي تخدم مصر، وتضعها على خريطة الدول القوية المنتجة والمصدرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب حسام حسن.. كواليس صدام الأهلي مع اتحاد الكرة