اعلان

الفيدرالي الأمريكي: مرونة اقتصاد الولايات المتحدة قد تدفعنا إلى رفع سعر الفائدة

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي
كتب : وكالات

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إن الفيدرالي الأمريكي، يسعى للهبوط بمعدلات التضخم في البلاد، إلى مستوى 2 %، وذلك من خلال تشديد في السياسة النقدية

وهبطت عقود الذهب الآجلة بـ0.56% إلى 1936.15 دولارًا للأوقية، فيما هبطت العقود الفورية (سبوت) إلى 1908.95 دولارًا هبوطًا بـ 0.40%.

وهبطت عقود الفضة بـ 0.66% إلى 24.073 دولارًا.

صورة ارشيفيةالفيدرالي الأمريكي

وترتفع مؤشرات السوق الأمريكي الآن بنسبة ضعيفة، حيث يصعد مؤشر ناسداك بـ 0.16% وداو جونز بت 0.03% وإس آند بي 500 بـ 0.05%

وأكد جيروم باول، أن مرونة اقتصاد الولايات المتحدة قد تدفع الفيدرالي لتطبيق المزيد من زيادات الفائدة في الفترة المقبلة، الأمر الذي قد يرجح قيام مجلس الفيدرالي الأمريكي بزيادة الفائدة خلال اجتماعه المقبل في شهر سبتمبر.

وأشار باول خلال كلمة في قمة جاكسون هول، إلى أن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم، ينمو بشكل أكبر من المتوقع، وأن الأسلوب الإنفاقي للمستهلكين متسارع، وهي اتجاهات يمكن أن تبقي الضغوط التضخمية مستمرة في البلاد.

أداة متابعة سعر الفائدة الفيدرالية

تعتمد حاسبة متابعة سعر الفائدة الفيدرالية الخاصة على أسعار العقود الآجلة للأموال الفيدرالية لمدة 30 يوم، والتي تشير في العادة إلى توقعات الأسواق بخصوص احتمال حدوث تغيرات في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بنائاً على السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي. تسمح الأداة بحساب احتمالات رفع أسعار الفائدة الفيدرالية في الفترة القريبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل