اعلان

رئيس جهاز حدائق أكتوبر يكشف في حواره لـ "أهل مصر": أبرز الوحدات السكنية المطروحة

البدء فى تسليم الاعلان ال14 اخر سبتمبر

المهندس محمد مصطفى رئيس حهاز حدائق اكتوبر
المهندس محمد مصطفى رئيس حهاز حدائق اكتوبر

قال المهندس محمد مصطفي رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، إن هناك اهتمام من الدولة بمدن الجيل الرابع، ومن ضمنها مدينة حدائق أكتوبر،حيث كانت جزء من مدينة أكتوبر قبل التقسيم ،وتم التقسيم في 2017، وتصل مساحة المدينة حوالي 41 ألف فدان وهي مدينة واعدة فهي على محاور رئيسية هم الدائري الأوسطي وطريق الواحات والفيوم ،مما جعلها في وقع استراتيجى مميز.

-4400 وحدة سكنية يتم تنفيذها حالياً ونسبة الإنجاز فيها أكثر من 90%

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أن من ابرز المشروعات بالمدينة مشروع الإسكان المميز 'الأبراج' على طريق الواحات وهي حوالى 4400 وحدة سكنية، يتم تنفيذها حالياً ونسبة الإنجاز فيها أكثر من 90%،ومتوقع الإنتهاء منها بالكامل في شهر سبتمبر القادم .

وأوضح أنه سيتم طرح الوحدات للبيع بمساحة 90 متر كاملة التشطيب ،وأن هناك اقبال من المواطنين على هذا المشروع ،وسيكون ضمن خطة الطرح المقرر من وزارة الإسكان.

وأضاف رئيس الجهاز، أن جميع شقق الإسكان سواء محدودي الدخل أو سكن لكل المصريين والاجتماعي أو المتميز بيتم تسليمها كامل التشطيب بالمرافق متكاملة من مياه وصرف وكهرباء وتليفون وغاز ،كما تتميز المشروعات بإتاحة مساحات خضراء متنفس للمواطنين واللاند سكيب والزراعة بين العمائر.

-تسليم الإعلان ال14 فى ديسمبر القادم

وأشار إلى أن مبادرة سكن لكل المصريين تنقسم إلى نوعين جزء لمحدودي الدخل ومدينة حدائق أكتوبر، بها أكبر عدد من الوحدات السكنية الخاصة بمبادرة سكن لكل المصريين ،مساحتها 90متر ، حيث أن أكثر من 42 ألف وحدة سكنية في المرحلة الخامسة بالإسكان الاجتماعي ،سيتم البدء في تسليمها إلى المواطنين في شهر ديسمبر القادم وهو الإعلان ال14.

ولفت إلى أنه يوجد لدى المدينة أكثر من 42 ألف وحدة سكنية مقسمة على مجموعة مشروعات موجودة هي 'مشروع 307عمارة ومشروع 602عمارة ومشروع 800عمارة'، وكان أسرع مشروع تم الانتهاء من 95%من العمارات الموجودة هو مشروع '307' وهو الإعلان 14.

وأوضح أنه من المتوقع التسليم فيه مع نهاية شهر سبتمبر القادم، وهو حوالى 4400 وحدة سكنية بمساحة 90متر و1300وحدة سكنية بمساحة 75متر .

وتابع: أن المساحات محددة طبقا لما تم تقديمه طلبات للمواطنين على مساحات الشقق المطلوفبة، وبناء عليه تم الانتهاء من 95%من المشروع وحاليا يتم العمل على اللاند سكيب والطرق بالمشروع.

-85%من مشروع دار مصر تم تسليمه بالفعل

واستطرد رئيس الجهاز، أن المشروعات التي تم تنفيذها هي سكن مصر ودار مصر وكان يوجد بعض التسليمات التي كانت لم تتاح للبيع وتم اتاحتها الفترة الأخيرة في سكن مصر وهي 10400 وحدة سكنية تقريباً تم تسكين 90%من المشروع، وحالياً يتم الاستلام للباقي من خلال الاشتراطات والورق.

وأردف أن مشروع دار مصر ، أكثر من 85%منه تم تسليمه بالفعل والباقي سيتم تسليمه في الإعلان الأخير والبعض ينهى إجراءاته مع البنك للاستلام.

-انتهاء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي

وواصل'أن إعلانات الإسكان الاجتماعي تقريباً انتهت تسليمها وباقي جزء صغير جداً في حدود 1000وحدة، سيتم تسليمهم في 30 أغسطس الحالي، والآن جاهزين للتسليم في الإعلان ال14 خلال 30سبتمبر القادم، حيث أن الكثافة السكنية بالمدينة زادت عن العامين الماضيين بنسبة 70%.

وأوضح أن الاقبال الشديد من المواطنين على المدينة يلازمه زيادة كفاءة محطة المياه ورفع كفاءة محطات الصرف الصحي ، ولذلك سنبدأ في طرح تنفيذ محطة الكهرباء لاستيعاب الاقبال المتزايد على مدينة حدائق أكتوبر.

-15100 خط تلقي الشكاوى للمدينة

واستكمل رئيس الجهاز حواره بأن هناك خطوط خاصة لتلقى شكاوى المواطنين، وهو خط 15100 في أعطال المياه والصرف والزراعة والرى وتوفير الخدمات، وهناك متابعة لحظية على جروبات السوشيال ميديا.

وأضاف رئيس الجهاز، أن هناك تنوع سكني في المدينة نتيجة الجودة والمتابعة المستمرة على تنفيذ الأعمال من قبل الجهاز والمكاتب الاستشارية المتخصصة، كالمركز القومي للبحوث والجامعات الحكومية، والتخطيط المتميز للإسكان والاهتمام بتنفيذ المساحات الخضرة واللاند سكيب.

وفى نهاية حواره، أكد أن أي مواطن لديه اعتراض على الشقة الخاصة به عليه أن يقدم قبل استلامه وقبل الامضاء على محاضر الاستلام، سيتم التعامل مع ملاحظاته على الشقة أو العمارة أو التشطيبات للجهاز وسيتم التواصل معه، وعليه أن لا يستلم شقته إلا بعد أن رضاه التام عنها، فالدولة تعطي للمقاول حقوقه 100%من اجل المواطن

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة