اعلان

«هيرميس» مستشار مالية لطرح «أديس القابضة» في السوق المالية السعودية

أى أف جي هيرميس
أى أف جي هيرميس

أعلنت شركة أديس القابضة إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن نيتها للطرح العام الأولى في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

عينت أديس شركة المجموعة المالية هيرميس السعودية مستشار ماليًا للصفقة بجانب عدد من المؤسسات المالية الأخرى.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 21 يونيو 2023 م على طلب الشركة تسجيل رأسمالها وطرح 338,718,754 سهما عاديا من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 101,615,626 سهما عاديا من الأسهم الحالية بما يتناسب مع حصصهم الحالية من خلال زيادة رأس المال. وتمثل أسهم البيع ما نسبته 9 % والأسهم الجديدة ما نسبته 21 % من رأس المال المصدر عند اكتمال الطرح، بعد إصدار الأسهم الجديدة وزيادة رأس مال الشركة.

وستقوم الشركة أيضًا بإصدار 33 , 871,875 سهما جديداً سيتم تخصيصها لموظفي الشركة وشركاتها التابعة، على أن يتم الاحتفاظ بها كأسهم خزينة إلى حين نقل ملكيتها للموظفين وفقاً لأحكام خطة حوافز طويلة الأجل.

وسيتم توزيع متحصلات الطرح بعد خصم المصاريف المتعلقة بالطرح على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناءً على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع، وسيتم استخدام المتحصلات المتبقية لتخفيض جزء من الديون المستحقة على المجموعة وتمويل استراتيجية نمو المجموعة.

وسيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح في يوم الإثنين بتاريخ الموافق 18 / 09 / 2023 م.

نظرة عامة على الطرح

-تتمثل عملية الطرح العام الأولي للشركة في طرح 338,718,754 سهم اً عادي اً تمثل نسبة 30 % من رأس مال الشركة من خلال بيع مزيج من الأسهم الحالية والجديدة.

-إدراج وتداول أسهم الطرح في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد اكتمال عملية الطرح العام الأولي وإجراءات الإدراج الرسمية مع هيئة السوق المالية وتداول السعودية.

-طرح أسهم الطرح للاكتتاب للمستثمرين الأفراد والمستثمرين من المؤسسات والفئات المشارك بما في ذلك الفئات المشاركة خارج الولايات المتحدة في 'المعاملات الخارجية' وفقاً للائحة إس بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 م وتعديلاته

- تخصيص 338,718,754 سهم اً كحد أقصى، تمثل نسبة 100 % من إجمالي عدد أسهم الطرح، للفئات المشاركة بشكل مبدئي.

-يحق للمستشارين الماليين )المشار إليهم أدناه( بالتنسيق مع الشركة، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 304,846,879 سهم اً تمثل نسبة 90 % من إجمالي أسهم الطرح، بهدف تلبية طلب المكتتبين الأفراد.

-تخصيص 33,871,875 سهم اً عادي اً كحد أقصى للمكتتبين الأفراد، أي بما يعادل نسبة 10 % من إجمالي أسهم الطرح. يجب أن يكون لدى المكتتبين الأفراد في وقت الاكتتاب محفظة نشطة لدى إحدى مؤسسات السوق المالية المرتبطة بالجهة المستلمة التي تم الاكتتاب من خلالها، وخلاف ذلك سيعد الاكتتاب لاغيًا وسوف يتم إعادة المبالغ المدفوعة .

-تحديد سعر الطرح النهائي عند اكتمال عملية بناء سجل الأوامر.

-تعيين شركة جولدمان ساكس العربية السعودية وشركة جي بي مورجان العربية السعودية وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين.

-كما عينت الشركة شركة الأهلي المالية كمدير الاكتتاب مدير الاكتتاب وعينت الشركة المجموعة المالية هيرميس السعودية، وشركة جولدمان ساكس، وشركة جي بي مورقان، وشركة الأهلي المالية، وشركة جي آي بي كابيتال، وإتش إس بي سي العربية السعودية، والراجحي المالية، وشركة السعودي فرنسي كابيتال كمديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية فيما يتعلق بالطرح.

-تعيين البنك العربي الوطني ومصرف الراجحي وبنك الرياض والبنك الأهلي السعودي بصفتها الجهات المستلمة لشريحة المكتتبين الأفراد.

-تعيين شركة لازارد للاستشارات المالية كمستشار مالي مستقل للشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً