اعلان

مصر تشارك في وضع قانون التعاونيات الموحد بإفريقيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

شاركت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان المصرية، في الاجتماع التشاوري، لمناقشة مشروع القانون النموذجي الموحد للتعاونيات في إفريقيا، وذلك في العاصمة الكينية نيروبي.

قانون التعاونيات الموحد بإفريقيا

وأناب اللواء مهندس وليد البارودي رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وفدا من الهيئة برئاسة اللواء مهندس خالد علم الدين نائب رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، والمستشار عاطف ناصف الخبير الوطني بالهيئة، للمشاركة في وضع التعديلات المقترحة لمشروع القانون الموحد للتعاونيات بإفريقيا.

وتناول الاجتماع، مراجعة مشروع القانون النموذجي الموحد للتعاونيات في أفريقيا، وإضافة بعض التعديلات عليه؛ تمهيدا لعرضه في الجلسة العامة على مجلس النواب الإفريقي العام، واعتماده بشكل نهائي.

ومن جانبه، أكد اللواء مهندس خالد علم الدين نائب رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن مشروع قانون التعاونيات الموحد في أفريقيا، سيعمل على إبراز دور التعاونيات في القارة، ومن خلاله ستتمكن من تقديم أداء فعال في بيئة عمل وفق أطر تنظيمية محددة ستجعلها تحرز تقدما ملحوظا في العمل التعاوني بقارة أفريقيا.

حضر الاجتماع أعضاء برلمان عموم إفريقيا للشئون النقدية والمالية، وأعضاء البرلمانات الإقليمية والوطنية، ومفوضية الاتحاد الإفريقي، والمنظمات الاقتصادية الإقليمية، والمجلس الاقتصادي والثقافي للاتحاد الإفريقي، وعدد من منظمات المجتمع المدني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً