اعلان

الذهب يتراجع رغم إنخفاض الدولار

أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : أهل مصر

تراجعت أسعار الذهب بعدما شهدت ارتفاعاً في بداية تعاملات اليوم، وذلك بالرغم من أن الدولار الأمريكي ما زال متراجعًا.

عقود الذهب

وسجلت العقود الآجلة تراجعًا بنحو 0.16% إلى 1964 دولار للأوقية، فيما تنخفض العقود الفورية للذهب بنسبة 0.11% إلى 1938 دولار للأوقية.

أسعار الدولار

ويتراجع الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 104.095 نقطة.

أعلى مستوى للذهب

وشهدت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم أعلى مستوى في شهر، مدعومة بتراجع طفيف لمؤشر الدولار واحتمالات أن يتوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة هذا العام.

ارتفع الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.3% وذلك بعد صدور عدد من البيانات الاقتصادية عن قطاعات مختلفة في الاقتصاد الأمريكي أظهرت تباطؤ الأمر الذي يدل على بداية ظهور تأثير واضح لسلسلة رفع أسعار الفائدة التي بدأت منذ مارس 2022 على النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار الذهب

بالتالي تزايدت التوقعات أن البنك الفيدرالي قد يتوقف خلال اجتماعه القادم في 19-20 سبتمبر عن رفع الفائدة للعمل على تقييم الوضع الحالي للاقتصاد قبل اتخاذ قراره بوقف عمليات رفع الفائدة بشكل كامل أو العودة إلى رفع الفائدة مجدداً في اجتماع نوفمبر.

التسعير الحالي في الأسواق يشير إلى احتمال بنسبة 94% أن يقوم البنك الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر، واحتمال آخر بنسبة 57.7% بتثبيت الفائدة أيضاً خلال اجتماع شهر نوفمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو