اعلان

مصادر: استحواذ جلوبال على 30% من الشرقية للدخان هدفه احتكار سوق السجائر

الشركة الشرقية للدخان
الشركة الشرقية للدخان

قالت مصادر مسؤولة، إن صفقة استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية على 30% من أسهم الشركة الشرقية للدخان بقيمة 625 مليون دولار، مع قيام المشتري بتوفير مبلغ 150 مليون دولار لشراء مواد التصنيع تحتوي على العديد من علامات الاستفهام.

وأضافت، فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية والشركة المتحدة ما هما إلا وجهان لعملة واحدة، وتنبثق منهما شركات أخرى والهدف الرئيسى هو احتكار إنتاج السجائر الأجنبية والمحلية.

الشرقية للدخان الشرقية للدخان

استحواذ غلوبال على 30% من الشركة الشرقية لاحتكار السجائر

وأشارت إلى نجاح صفقة الاستحواذ والسيطرة على 30 % من الشركة الشرقية للدخان، على الرغم من تقدم شركات مثل المنصور وشركة اليابان الدولية للتبغ JTI للشراء لتصبح النسبة الحاكمة تحت سيطرة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية والتي تعتبر النسبة الحاكمة وبالتالي من حقها التحكم في الشركة وتحديد الأسعار وحجم الإنتاج وحجم المنتج المطروح في السوق.

وبحسب بيانات الإفصاح المقدمة إلى البورصة المصرية، يصبح هيكل المساهمين الجديد للشركة، كالتالي: الحصة الأولى لشركة غلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية بواقع 30 %، ثم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية (الحكومة المصرية) بواقع 20.95 %، وفي المركز الثالث صناديق استثمار' آلان جيري '، بواقع 7.21 %، ثم اتحاد العاملين المساهمين بحصة تبغ نسبتها 5.20 %، وأخيرا الأسهم الحرة بنسبة 36.20 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً