اعلان

نقيب الفلاحين: خفض أسعار البصل بنسبة 50% في نوفمبر

اسعار البصل
اسعار البصل

أكد حسين عبدالرحمن، نقيب الفلاحين، أن احجام الفلاحين عن زراعة البصل هذا العام هو السبب الرئيسي لأزمة ارتفاع أسعاره، لافتا إلى أن الكيلو تعدى الـ25 جنيه.

وأضاف «حسين»، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن الفلاحين زرعوا البصل، وباعوه بأسعار رخيصة، مما أدى إلى احجامهم عن زراعته، وبالتالي قلت المساحة المنزرعة، ومع ارتفاع الطلب ارتفعت الأسعار .

خفض أسعار البصل بنسبة ٥٠%

وتوقع «نقيب الفلاحين»، انخفاض سعر البصل خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك سيكون تزامنا مع جني المحصول الجديد، ووقتها سيشهد السوق انخفاض ملحوظ في أسعار البصل، خاصة بعد التوسع في المساحة المنزرعة، مؤكدا أن المحصول الصيفي سيخفض أسعار البصل بنسبة ٥٠%.

وقال «نقيب الفلاحين»، إن هناك أسباب أخرى لارتفاع الأسعار منها تخوف المزارعين من انخفاض الأسعار العالمية، والتغيرات المناخية، بالإضافة إلى وجود أزمة عالمية في إنتاج البصل، وقيام الشركات بتصدير كميات كبيرة للخارج.

انخفاض الكميات المعروضة

وشهدت الأسواق خلال الفترة الماضية ارتفاع كبير في أسعار عدد من المنتجات الزراعية في مقدمتها البصل، بسبب انخفاض الكميات المعروضة، وإقبال المواطنين على الشراء، ليصل سعر كيلو البصل فى الاسواق إلى 35 جنية للكيلو جرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة