اعلان

تراجع أسعار النفط بسبب المخاوف من تراجع الطلب

النفط
النفط
كتب : وكالات

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط في تعاملات اليوم الاثنين ، مع تجدد المخاوف من تراجع الطلب على الطاقة نتيجة توجه البنوك المركزية الرئيسية نحو إبقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول من التوقعات السابقة.

كما ألقى ارتفاع سعر الدولار أمام العملات الرئيسية بظلاله على أسعار النفط، حيث وصل مؤشر سعر الدولار اليوم إلى 10ر106 نقطة خلال التعاملات، قبل أن يفقد بعض مكاسبه ليسجل 95ر105 نقطة، في أعقاب التصريحات المتشددة من جانب مسؤولي مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي والبنوك المركزية الرئيسية الأخرى عن ضرورة استمرار أسعار الفائدة المرتفعة..

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 35ر0 دولار أي بنحو 4ر0% إلى 68ر89 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل ، في حين سجل خام برنت القياسي للنفط العالمي ارتفاعا طفيفا بمقدار 02ر0 سنت إلى 29ر93 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

كما تأثرت أسعار النفط بالتقارير التي تفيد بأن روسيا عدلت قواعد حظر التصدير، حيث أشارت التقارير إلى روسيا رفعت القيود المفروضة على تصدير الوقود المستخدم كوقود لبعض السفن والديزل الذي يحتوي على نسبة عالية من الكبريت.

في الوقت نفسه أبقت الحكومة الروسية على حظر التصدير المفروض على كل أنواع البنزين والديزل عالي الجودة.

WhatsApp
Telegram