اعلان

سكرتير شعبة الذهب يوضح سبب تراجع السعر محليا

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أكد أسامة الجلاد سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الذهب قد شهد تراجعا بحوالي 15 جنيها عن أسعار الأسبوع الماضي تأثرا بتراجع السعر العالمي.وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن سعر الجرام 21 انخفض إلى 2195 جنيها للبيع و2185 جنيها للشراء خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة مقارنة ب 2210 جنيهات متوسط سعر تعاملات الأسبوع الماضي.

وأوضح أن سعر جرام 24 بلغ اليوم الجمعة حوالي 2508.5 بينما بلغ سعر جرام 18 حوالي 1881.5 جنيها للبيع و 1873 للشراء، بينما وصلت قيمة الذهب في الجنيه قبل احتساب لمصنعيه والضريبة إلى 17560 جنيها.

اسعار الذهباسعار الذهب

تراجع سعر الذهب محليا

وفي سياق متصل، ارتفع الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي الربع سنوي، ليسجل نموا بنسبة 2.1 %، مقارنة بالقراءة السابقة والتي حقق فيها نحو 2 % فيما سجل الناتج المحلي الأمريكي نحو 1.7 %، بينما سجلت في القراءة السابقة 4.1 %، فيما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 2 %.

وسجلت طلبات إعانات البطالة 204 ألف، أقل من توقعات الخبراء الذين توقعوا 215 ألفا، وسجلت القراءة السابقة 202 ألف وبذلك ارتفع متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع إلى 211 ألف، فيما سجلت القراءة الماضية 217.25 ألفا.

وجاءت بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي إيجابية إلا أنها جاءت أقل من التوقعات، ويعد التراجع في نمو الاقتصاد الأمريكي دليلا على تأثير سياسة التشديد النقدي على الوضع الاقتصادي ومن ثم على بيانات سوق العمل، الذي تعد المحرك الأساسي للتضخم.

ومن ثم ارتفعت أسعار الذهب وتراجع مؤشر الدولار عقب صدور البيانات، قبل أن تتراجع مرة أخرى، وذلك بفعل ربط رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، مصير أسعار الفائدة في الفترة المقبلة، بحركة نمو الاقتصاد بشكل رئيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال