اعلان

أسعار الدواجن اليوم.. كيلو «البيضاء» بـ84 جنيها في الأسواق

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن
كتب : أهل مصر

ارتفعت أسعار الدواجن بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

وزاد سعر الكيلو بنحو جنيهين، ليسجل في الأسواق المحلية 84 جنيها، وفقا لتصريحات عدد من تجار التجزئة.

أسعار الدواجن

سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 84 جنيها.

أسعار البانية

سجل سعر كيلو البانية 160 جنيها.

وكانت أسعار الدواجن ارتفعت بنسبة 31.5% خلال شهر واحد فقط، رغم تراجع أسعار الأعلاف، فبحسب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، فإن سعر كيلو الدواجن البيضاء كان يسجل في 57 جنيها في بداية سبتمبر المنقضي، إلا أن وصل لـ84 جنيها اليوم.

شعبة الدواجن

وأكد دكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الحكومة تحركت تحركات إيجابية لحل أزمة الدواجن التي ظهرت في وقت سابق.

الأعلاف تمثل 70% من تربية الدواجن

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات تليفزيونية، أن الجميع اعترف بوجود أزمة، والحكومة وفرت مستلزمات الإنتاج في الأسواق، موضحًا أن الأعلاف تمثل 70% من تربية الدواجن.

أسعار الأعلاف انخفضت

ولفت إلى أن أسعار الأعلاف انخفضت، بعد أن وصلت في مرحلة لـ ارتفاع لا يمكن لأحد أن يتصوره، موضحًا أن طن الصويا وصل لـ 43 ألف جنيه، والذرة لـ 22 ألفا، والعلف وصل لـ 30 ألفا.

سعر طن العلف انخفض من 30 ألف جنيه مؤخرا إلى 18 ألف

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن سعر طن العلف انخفض من 30 ألف جنيه مؤخرا إلى 18 ألف، والذرة من 22 ألفا لـ 10 آلاف، والصويا من 43 ألف لـ23 ألف.

المنتج الرئيسي لصناعة الدواجن انخفض كثيرًا

وأوضح «عبدالعزيز» أن المنتج الرئيسي لصناعة الدواجن انخفض كثيرًا، ولكن قلة المعروض سبب عدم الانخفاض، وأن ارتفاع أسعار الدواجن الآن ليس مرتبطا بسعر العلف، والأسواق تحتاج رقابة.

WhatsApp
Telegram