اعلان

تعرف على موعد عودة البنوك المصرية

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تستعرض لكم «أهل مصر»، خلال السطور التالية، موعد عودة البنوك بعد إجازة نصر أكتوبر المجيد، حيث كانت جميع البنوك المصرية، العاملة أمس الخميس 5 أكتوبر 2023، إجازة رسمية وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة السادس من أكتوبر كما قرر البنك المركزي المصري.

إجازة نصر أكتوبر

موعد عودة البنوك

سيتم استئناف العمل في جميع البنوك المصرية، صباح يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر 2023.

البنوك المصرية

زيادة قياسية

وكشف البنك المركزي المصري، عن تفاصيل تقرير ميزان المدفوعات، الذي يوضح تسجيل نتائج مبهرة للعام المالي الماضي، منها ارتفاع بنسبة 25.2% في إيرادات رسوم المرور بقناة السويس، وصلت إلى 8.8 مليار دولار، مقارنة بـ7 مليارات دولار في العام المالي السابق.

ويعزى هذا النجاح إلى ارتفاع الحمولة الصافية بمعدل 15.6%، حيث سجلت 1.5 مليار طن، مما يعكس النشاط الاقتصادي والتجاري القوي في المنطقة.

تقرير ميزان المدفوعات

وفيما يتعلق بقطاع السياحة، فإنه شهد أيضًا زيادة ملحوظة، حيث ارتفعت إيراداته إلى 13.6 مليار دولار خلال العام المالي الماضي مقارنة بـ10.7 مليار دولار في العام المالي قبل الماضي.

ويرجع هذا الارتفاع إلى ارتفاع عدد الليالي السياحية بمعدل 27.6%، ووصول عدد السائحين الوافدين إلى مصر بمعدل 35.6%، حيث بلغ عددهم نحو 13.9 مليون سائح.

وطبقا للتثرير فإنه من المهم ملاحظة أن مصر تسعى إلى مضاعفة عدد الزائرين خلال السنوات الخمس المقبلة، مع هدف الوصول إلى 30 مليون زائر بحلول عام 2028، وذلك في إطار تعافي قطاع السياحة من تداعيات جائحة فيروس كورونا والتحديات الاقتصادية العالمية.

من جانبه قال الخبير الاقتصادي محمد الشرقاوي، إن مصر تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية إثارة للاهتمام في العالم، ولكن في السنوات الأخيرة، شهدت البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في عدد السياح الذين يزورونها.

وأشار، إلى أنه في السنوات الأخيرة، قامت مصر بسلسلة من الإصلاحات والتحسينات السياحية التي ساهمت في جذب المزيد من الزوار، و أحد العوامل الرئيسية هو تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، مما أعاد الثقة إلى السائحين الدوليين، بالإضافة إلى ذلك، تم العمل على تحسين بنية النقل والبنية التحتية السياحية بشكل عام، مما جعل من السهل على الزوار استكشاف الأماكن السياحية المختلفة في مصر.

البنك المركزي المصري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"