اعلان

غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات تشارك في معرض تراثنا.. غدًا

 معرض تراثنا
معرض تراثنا
كتب : أهل مصر

قال حماد العادلي رئيس غرفة الحرف اليدوية في اتحاد الصناعات، إن فعاليات المعرض 'تراثنا' تعد مناسبة هامة تهدف إلى إبراز الثقافة والتراث المصري الغني والحفاظ على الحرف اليدوية.

ويعتبر هذا المعرض فرصة للحرفيين والفنانين المحليين لعرض منتجاتهم ومواهبهم أمام الجمهور والمشاركين في المعرض، حيث يعكس المعرضر تنوع الحرف اليدوية المصرية ويعرض مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية التقليدية والحديثة، يعتبر فرصة رائعة للتعرف على تراث وثقافة مصر العريقة.

تراثنا

معرض تراثنا

وكشف العادلي، أن الغرفة تشارك من خلال أعضائها المتميزين، حيث قدموا مجموعة واسعة من الصناعات اليدوية المتنوعة، تتضمن أجنحة الغرفة المشاركة في المعرض مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية، مثل المنسوجات اليدوية والخياطة والفخار والخزف ومنتجات الأخشاب وتشكيل المعادن والتطريز والمجوهرات اليدوية ومنتجات الزجاج والسجاد اليدوي والكليم اليدوي والجلود والصدف وغيرها الكثير. ويتميز هذا المعرض بتنوعه الكبير وتشكيله الشامل للحرف اليدوية المصرية، حيث يتيح للزوار فرصة فريدة للاطلاع على تلك الحرف الفنية والاستمتاع بجمالها.

وأكد العادلي، أن معرض تراثنا منصة مهمة لدعم وتعزيز الحرف اليدوية في مصر. ويهدف إلى تسليط الضوء على تنوع وجمالية الحرف اليدوية المصرية وتعزيز قيمتها الثقافية والاقتصادية. ويعرض أعمال الحرفيين المصريين الموهوبين والمبدعين، ويعطيهم فرصة للتعريف بمهاراتهم ومنتجاتهم والتفاعل مع الجمهور المهتم، بالإضافة إلى دعم الحرفيين المصريين، ويسعى المعرض أيضًا إلى تشجيع الابتكار والابداع في مجال الحرف اليدوية. ويعتبر المعرض مناسبة لتبادل الأفكار والمعرفة والتعلم من خلال ورش العمل والمحاضرات والندوات التي يقدمها خبراء ومتخصصون في مجال الحرف اليدوية. يتم تشجيع المشاركين على تطوير تقنياتهم وتجديد منتجاتهم واستخدام مواد جديدة ومبتكرة لإحداث تغيير إيجابي في صناعة الحرف اليدوية.

أهمية المعرض

وأضاف من جانبه، ممدوح الشربيني، المدير التنفيذي للغرفة، عن أهمية المعرض الذي يعكس تنمية الاقتصاد المحلي في بلادنا، يعمل المعرض على تعزيز روح المشاركة المجتمعية والتعاون بين الحرفيين والمؤسسات المحلية، ويساهم في بناء شبكات التعاون والتبادل الفني والتجاري وبفضل هذه الروابط والتعاون يتم تعزيز الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامة.

وينظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للعام الخامس على التوالي معرض 'تراثنا' للحرف اليدوية والتراثية في الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر المقبل. يقام المعرض في مركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

ويعتبر المعرض فرصة مثالية لعرض وتسويق منتجات الحرفيين، ويساهم في تعزيز السياحة الثقافية والتراثية. كما يعزز روح المشاركة المجتمعية والتعاون، وتعزيز الهوية الثقافية والتراثية لبلادنا.

من المتوقع أن يشهد المعرض حضورًا كبيرًا من الجمهور المحلي والأجنبي، حيث يعتبر فرصة مثالية للتعرف على الحرف اليدوية المصرية وشراءها فالمعرض يقدم منصة للحرفيين لعرض وبيع منتجاتهم، وفي الوقت نفسه يوفر للزوار فرصة لاكتشاف الثقافة والتراث المصري.

WhatsApp
Telegram