اعلان

«غرفة القاهرة»: متابعة رئيس الوزراء للسوق يزيد من استقراره

أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية
أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية

قال أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن المتابعة المستمرة لدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لموقف توافر السلع ومستلزمات الإنتاج بالسوق سيكون له مردود إيجابي على استقرار الأسواق خاصة في ظل هذا الاهتمام الكبير من الحكومة الذي يزداد يوما بعد الآخر.

أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية

وأكد «العشري»، على أهمية اجتماعات رئيس الوزراء لمتابعة آخر المستجدات فيما يتعلق بتوافر السلع ومستلزمات الانتاج في حضور الوزراء ومحافظ البنك المركزي والمسئولين المعنيين.

زيادة معروض السلع

وتابع «العشري»، زيادة معروض السلع وتنوع منافذ البيع يؤدي إلى ضبط السوق على اعتبار أن آليات العرض والطلب هي التي تحكم السوق ولذلك نسعى كغرف تجارية بالتعاون مع الحكومة لزيادة معروض السلع بالسوق.

مبادرة خفض الأسعار

وكان دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف توافر السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج في السوق وإتاحة المُكون الدولاري لها، وذلك بحضور حسن عبدالله «محافظ البنك المركزي»، ودكتور علي المصيلحي «وزير التموين والتجارة الداخلية»، ودكتور هالة السعيد «وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية»، ودكتور محمد معيط «وزير المالية».

وقال رئيس الوزراء إن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لموقف توافر السلع الأساسية في الأسواق وكذا إتاحة مستلزمات الإنتاج اللازمة للقطاع الصناعي، وموقف برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة، ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة بهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً