اعلان

الضرائب: الملزمون بالإيصالات الإلكترونية مطالبون بالتسجيل على برنامج فاتورتك حمايتك وجايزتك

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أكد الدكتور فايز الضبعاني رئيس مصلحة الضرائب المصرية على أن برنامج (فاتورتك... حمايتك وجايزتك)، يعد أداة لرؤية الاقتصاد بصورة أكثر وضوحا، وكذلك أداة لضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية، مطالبا المكلفين الملزمين بإصدار الإيصالات الإلكترونية بسرعة التسجيل على البوابة الإلكترونية لبرنامج تحفيز المواطنين (فاتورتك... حمايتك وجايزتك)، وفقا للقرار رقم (515) لسنة 2023 وذلك من خلال بوابة مصلحة الضرائب المصرية.

وأوضح الدكتور فايز الضبعاني، أن المكلفين الملزمين بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية، والمسجلين على منظومة الأعمال الضريبية (SAP) عليهم البدء بالتسجيل على منظومة التحفيز من خلال حسابهم المفعل على بوابة المصلحة.

الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية

التسجيل على برنامج فاتورتك حمايتك وجايزتك

وأشار إلى أن المكلفين الملزمين بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية، والغير مسجلين علي منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية (SAP) عليهم البدء بالتسجيل على بوابة المصلحة وإنشاء حساب، لافتا إلى أنه لاستكمال تفعيل الحساب يجب استلام أكواد التفعيل، وذلك بالتوجه إلى المأمورية التابع لها الممول أو مركز دعم التحول الرقمي بلاظوغلي.

المستندات المطلوبة لاستلام أكواد التفعيل

وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المستندات المطلوبة لاستلام أكواد التفعيل بالنسبة للممول الفردي هي صورة البطاقة الضريبية والرقم القومي للاطلاع على شخصية الممول، موضحا أن المستندات المطلوبة لاستلام أكواد التفعيل بالنسبة للشركات الاعتبارية هي صورة البطاقة الضريبية، والسجل التجاري الذي يوضح صفة المستلم (الشريك المتضامن فقط) ويكون حديث لم يمض عليه أكثر من 3 أشهر، وتفويض من الشركة للشخص المستلم بتوقيع بنكي مصدق عليه من البنك المتعامل معه، وبطاقة الرقم القومي للاطلاع عليها.

وأضاف الدكتور فايز الضبعاني أنه لاستلام أكواد التفعيل في حالة التوكيل لا بد من أن يكون التوكيل منصوص عليه التعامل مع مصلحة الضرائب سواء المحاسب أو وكيله، وأن يكون التوكيل بصفته وليس توكيل شخصي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق