اعلان

رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة: 400 ألف متر جاهز لكافة الأنشطة الصناعية بمدينة عتاقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، اليوم زيارة لوفد أفريقي يضم نحو ٢٠٠ شركة إلي المنطقة الصناعية بالسويس الجديدة.

من جانبها كشفت المهندسة أسماء مخلوف - رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة عن الفرص الاستثمارية الحالية بالمدينة أهمها المنطقة 'عتاقة الصناعية' والتي تقع على مساحة 250 فدان وبها نسبة عالية من الأشغال، وأشارت إلى قيام الجهاز بتوفير 400 ألف متر مسطح جاهزة لكافة الانشطة.

مدينة السويس الجديدة

وقالت إن أهم الصناعات بالمنطقة صناعات حديدية وصناعات بلاستيكية وصناعات مواد بناء و صناعات غذائية وصناعات خشبية.

وفي هذا السياق أكد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس مجلس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة على أهمية زيادة العلاقات المصرية الأفريقية في ظل التحولات الاقتصادية العالمية.

الأنشطة الصناعية بمدينة عتاقة

وقال الشرقاوي إن الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول أفريقيا، وتمثل خطوة استراتيجية للتعاون بين دول القارة والفرص الاقتصادية الواعدة التي تقدمها.

ومن جانبه أكد المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن الهدف من زيارة الوفد الأفريقي للمنطقة الصناعية بمدينة السويس الجديدة اليوم جذب استثمارات أجنبية للسوق المصري ومعرفة الاحتياجات الاستثمارية للمحافظة وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأضاف إسماعيل أن الزيارة شملت ممثلي سفارات ووفود متعددة التخصصات من القارة الأفريقية، حيث تأتي الزيارة في إطار التعزيز المستمر للعلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وهذه الدول الأفريقية الشريكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني