اعلان

صناعة الحلوى: خسائر كبيرة تتعرض لها المصانع بسبب الأزمة ومهددون بالإغلاق

اجتماع شعبة السكر
اجتماع شعبة السكر

طالبت شعبة صناعة الحلوى والسكر والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية بالتدخل العاجل لدي وزير التموين والتجارة الداخلية لحل مشاكل نقص امدادات منشات الصناعات الغذائية من السكر المستخدم للتصنيع واعاده مشاركة مصانع الصناعات الغذائية في جلسات البورصه السلعية للسكر عملا علي توفير احتياجاتهم خاصه وان استمرار نقص الكميات المعروضه علي هذا النحو سيؤدي الي خسائر اقتصادية واجتماعيه سلبية علي المجتمع الصناعي والاستثمارات القائمة ومعدلات فرص العمل .

اجتماع شعبة السكر اجتماع شعبة السكر

التعاقد بين الشركات المنتجة

وقال حسن الفندي رئيس الشعبه إنه تم عقد اجتماع موسع ضم عدد من المصانع أعضاء الشعبة وناقشت شكاوى المصانع من نقص الكميات المعروضة من السكر وتوضيح أهمية دور بورصة السكر في توفير احتياجات الأسواق من هذه السلعة الاستراتيجية التي يحتاجها المستهلك.

وقال الفندي إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة التدخل العاجل من الغرفة لدى وزير التموين والتجارة الداخلية للعمل على انتظام العمليات الإنتاجية وإنتاج المنتجات النهائية التي تغطي احتياجات الاستهلاك المحلي والتصدير مما يساهم في توفير النقد الأجنبي وتحقيق استقرار الأسواق.

وأكدت الشعبة على أهمية وضع استراتيجية مستدامة تقوم علي التعاقد بين الشركات المنتجة للسكر والشركات المستخدمة مما يساهم في استقرار حلقات تداول السكر.

ورفض أعضاء شعبة السكر ما اثير حول تخزين السكر من جانب المصانع استعدادا لشهر رمضان المبارك مؤكدين أن هذا الأمر غير صحيح وغير قابل للتنفيذ نظرا لصعوبة تمويل كميات كبيرة في آخر الموسم و قبل الإنتاج الجديد للسكر في أوائل شهر مارس فضلا عن أن السعات التخزينية بالمصانع لا تستوعب ذلك .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً