اعلان

شعبة الذهب: ارتفاع سعر الجرام نتيجة تحركات السوق العالمية

شعبة الذهب
شعبة الذهب

أكد عمر اللقاني، نائب رئيس شعبة الذهب، أن أسباب الارتفاع في أسعار الذهب اليوم، يرجع إلى تحركات السوق العالمية، لافتا إلى أن حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط نتيجة أحداث غزة، أدت إلى اتجاه المستثمرين إلى شراء الذهب، كملاذ آمن للاستثمار، ولارتباط السوق المحلي بالعالمي .

قرار مجلس الوزراء

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أهمية قرار مجلس الوزراء، باستمرار إعفاء واردات الذهب، بصحبة الركاب القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية، والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة ستة أشهر أخرى حيث انتهى العمل بالقرار السابق لرئيس الوزراء في العاشر من 10 نوفمبر المقبل.

نوع من الاستقرار

وأشار، إلى أن تطبيق القرار أحدث نوع من الاستقرار في السوق بعد الطلب المتزايد على السبائك، معقبا: «لم نستطيع تغطية الطلب المتزايد بالسرعة المطلوبة»، لافتا إلى أن مطلبنا باستمرار العمل بالقرار لفترة 6 أشهر أخرى، لمساعدتنا على تخطى آثار الأحداث الرانة واستقرار السوق وتوفر الخام بشكل مستمر.

شعبة الذهب

وطبقا لآخر تحديث لشعبة الذهب وصل سعر جرام الذهب من عيار 18 إلى 2327 جنيهات، بينما وصل سعر جرام الذهب من عيار 14 إلى 1815 جنيهًا، كما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 21720 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو