اعلان

حكاية تسريب الغاز الطبيعي في القرية الذكية.. مصنع بتروكيماويات السبب

 الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي
كتب : أهل مصر

أخلت القرية الذكية عدد من مبانيها بعد انتشار رائحة غاز في المنطقة، كما طالبت من الموظفين مغادرة مقر القرية.

وأوضحت القرية الذكية أنه بسبب التسرب الصناعي الذي حدث في أحد مصانع البتروكيماويات المحيطة بالقرية الذكية، انتشرت تلك الرائحة.

غاز مصر تنفي

وكشفت شركة غاز مصر أنه لا تسريب غاز فى منطقة القرية الذكية أو المناطق المحيطة بها وأن الرائحة المنتشرة هى خاصة بمواد الرائحة التى تضاف إلى الغاز الطبيعى والتى يجرى نقلها من المخازن المخصصة والتابعة لشركة غاز مصر بمنطقة أبورواش.

وأكد المهندس وائل جويد رئيس الشركة أن الشبكات وخطوط نقل الغاز الطبيعي ومحطات تخفيض الضغط وكافة مرافق الغاز بالمنطقة مؤمنة تماماً وتعمل بكامل كفاءتها وليس هناك أى تسريب غاز.

الحماية المدنية

وانتقلت قوات الحماية المدنية في الجيزة، إلى منطقة القرية الذكية عقب انتشار روائح كريهة يشتبه في كونها تسريب غاز، كما أمرت القوات بإخلاء المناطق المحيطة، حيث نقلت سيارات الإسعاف عدد من الموظفين إلى المستشفيات المحيطة بالمكان، لتلقي العلاج اللازم.

وأفادت مصادر مطلعة أنه لا توجد حالات وفيات كما يروج البعض، حيث تلقى اللواء هشام أبو النصر، مدير أمن الجيزة، بلاغًا بالواقعة ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة للبحث عن مصدر الرائحة.

بلاغ تسريب الغاز

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، استجابة هيئة الإسعاف لبلاغ عن تسرب غاز، ظهر اليوم الأربعاء، داخل القرية الذكية، طريق 'القاهرة - الإسكندرية'، الصحراوي المنطقة الصناعية - أبو رواش، بمحافظة الجيزة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أنه فور تلقي البلاغ، تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف،، والتي قامت بنقل 19 مصابا إلى مستشفى الشيخ زايد المركزي، خرج منهم 11 مصابا بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية، و5 مصابين للشيخ زايد التخصصي

WhatsApp
Telegram