اعلان

«الكهرباء» ترفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس

استعدادات الكهرباء للشتاء
استعدادات الكهرباء للشتاء
كتب : أهل مصر

مع بداية فصل الشتاء، أعلنت شركات الكهرباء رفع استعدادتها للتعامل مع التقلبات في حالة الطقس من الرياح وسقوط الامطار، حيث أعلنت وزارة الكهرباء رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة هذه التغيرات حتى لاتؤثر على القطاعات الهامة بالدولة.

الصيانة الدورية

وتم الانتهاء من خطة الصيانة الدورية التى تنفذها الشركة القابضة لكهرباء وشركاتها التابعة لجميع مهمات الشبكة الكهربائية استعدادا لبدء فصل الشتاء لمواجهة سقوط اﻷمطار بجميع أنحاء الجمهورية، كما تم تأمين الشبكة لمواجهة أي انقطاعات طارئة عن طريق تكثيف عمليات الصيانة استعدادا لاستقبال الشتاء وموجات الأمطار.

استعدادات الكهرباء للشتاء

وتم تطوير شبكات النقل والتوزيع، حيث يمثل أثر كبير في تأمين التغذية الكهربائية، وعدم انقطاع التيار نتيجة الأعطال، بالإضافة إلى تدعيم وتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، لاستيعاب القدرات الكبيرة التي تتم إضافتها من المصادر الجديدة والمتجددة والاستفادة منها، وفي سبيل ذلك تم تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات على الجهود الفائقة والعالية على مستوى الجمهورية في الفترة من 2014 حتى الآن.

زيادة أطوال الشبكات

وتمت زيادة أطوال الشبكات جهد 500 ك. ف ما يقرب من 1.5 ضعف ما كانت عليه عام 2014، كما تمت زيادة سعات محطات المحولات جهد 500 ك. ف زيادة قدرها 4 أضعاف عن وضع الشبكة عام 2014 على ذات الجهد، بالإضافة إلى ما تمت إضافته من أطوال خطوط وسعات محطات محولات على باقى الجهود سواء أكان إنشاء مشروعات جديدة أو توسيع مشروعات قائمة.

مراجعة الخطوط والشبكات

وتمت مراجعة الخطوط والشبكات والمشروعات المتواجدة في مسارات مخرات السيول، خاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة في سيناء والصعيد وتغيير مسارها لحمايتها حتى لا تتسبب في انقطاعات.

تأمين التغذية الكهربائية

وتم تشكيل مجموعات عمل للمرور على المنشآت والمتابعة الفنية للمهمات وتحديد الاحتياجات المطلوبة لتأمين التغذية الكهربائية والحالة الفنية للتغذية الإحتياطية للأحمال، لافتا إلى أن قطاع الكهرباء حريص على القيام بخطط استباقية للاستعداد لهذا الموسم.

وفيما يتعلق بعمليات الصيانة الدوري، تم الانتهاء من صيانة وحدات محطات إنتاج الكهرباء وكافة مهمات شبكة نقل الكهرباء وتنظيف خطوط النقل، وكذلك المهمات الكهربائية بشبكة التوزيع والحالة الفنية الخاصة بها وخاصة بعد المجهودات الضخمة التى تمت ضمن خطط تطوير شبكتى النقل والتوزيع.

الشركة المصرية لنقل الكهرباء

واتخذت الشركة المصرية لنقل الكهرباء كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية للمحافظة على أبراج الضغط العالى وعدم وقوع أى أعطال بها،موكداً أن الشبكة القومية للكهرباء موحدة و هو ما يساعد على عمل مناورات في جميع أنحاء الجمهورية لتوصيل التيار الكهربائي للمواطنين.

شركات النقل والتوزيع

بالإضافة الى الإجراءات المتعارف عليها التي تقوم بها شركات الكهرباء قبل حلول فصل الشتاء من كل عام لمواجهة السيول والشبورة المتوقع حدوثها، أهمها وجود غرفة طوارئ مركزية بالوزارة، وغرف في شركات النقل والتوزيع، والتنسيق التام بين شركات توزيع الكهرباء الـ9 وجميع الجهات المختلفة بالدولة بما يضمن استقرار للشبكة الكهربائية الموحدة ومدى مجابهة الظروف الجوية المحتملة، بالاضافه الى التنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات المعنية والمنشآت الحيوية بإتخاذ الإجراءات الإحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة أى أخطار قد تنتج عن الأمطار خلال فصل الشتاء وتأمين التغذية الكهربائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً