اعلان

خالد عباس : 204 مليار جنيه رأس مال مرخص شركة «العاصمة الإدارية»

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة
كتب : أهل مصر

أكد المهندس خالد عباس ، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن رأس المال المرخص للشركة بلغ 204 مليار جنيها والمسدد منه حاليا يصل إلى 57 مليار جنيها، وبالتالي هي أكبر شركة في مصر من حيث حجم رأس المال, متوقعًا أنه بنهاية 2023 وإعلان نتائج الشركة المالية سيتم رفع المسدد منه إلى 77.5 مليار جنيها.

وكشف عباس إنه لم يتم تحديد القيمة المالية لشركة العاصمة الإدارية، خصوصًا وأنها واحدة من أكبر الشركات العقارية في العالم وتمتلك أضخم محفظة أراضي،

وذكر رئيس الشركة أنها حققت بنهاية يونيو 2023 نتائج إيجابية تضمنت 10 مليار جنيها أرباح خلال الـ 6 شهور الأولى فقط من العام، لافتًا إلى وجود نمو في نسب الأرباح بحوالي 20% مقارنة بعام 2022 ، مُبنيًا أن الشركة حققت العام الماضي 20 مليار جنيها أرباح قبل الضرائب متوقعًا أن تتخطى أرباح الشركة بنهاية العام الحالي الـ 25 مليار جنيها.

وأوضح عباس أن الإيجارات تمثل 10% من إيرادات الشركة، إضافة إلى 10% أخرى من فوائد البنوك، أما الـ 80% المتبقية فهي أرباح من بيع الأراضي.

واضاف عباس إلى أن الإيجارات متكررة سنويا من الجهات الحكومية وبها زيادة سنوية 5% وتتحصل الإيجارات من تلك الجهات طبقاً للتعاقد، وتم تحصيلها حتى نهاية أكتوبر الماضي، وتبلغ مدة العقد 49 سنة تجدد لمدة مماثلة، مبينًا أن هناك زيادة سنوية في الإيجار تقدر بنسبة 5%

WhatsApp
Telegram