اعلان

رئيس الاستثمار والمناطق الحرة: الهيئة تعطي مزايا تحفيزية للمشروعات الخاصة بصناعة السيارات

رئيس الاستثمار والمناطق الحرة
رئيس الاستثمار والمناطق الحرة
كتب : مي طارق

قال حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الدولة المصرية تعمل قصارى جهدها من أجل تطوير الصناعات وجذب الاستثمارات وتطوير المنطقة الاقتصادية التي تعتبر إحدى وسائل النظام الإداري للمناطق الحرة.

وأشار هيبة، خلال فعاليات القمة السنوية لـ إيجيبت أوتوموتيف، أن هناك 16 منطقة استثمارية نعمل على إنشائهم أطلقنا 5 منها هذا العام، موضحا أن المناطق الاقتصادية الخاصة أكبرها منطقة قناة السويس .

صناعة السيارات

وأوضح رئيس هيئة الاستثمار، إن المنطقة الحرة بقناة السويس يوجد بها 12.5% من التجارة العالمية، وتستهدف مصر زيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة.

وأشار حسام هيبة إلى أن الهيئة تعطي مزايا تحفيزية للمشروعات الخاصة بصناعة السيارات لتلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائق للاسواق الخارجية، حيث نعمل على خفض القيمة الضريبة، وبالنسبة لصناعة السيارات، متابعا' نحن بدأنا تسهيل عملية استيراد قطع غيار السيارات مع أوروبا'.

رئيس الاستثمار والمناطق الحرة

وذكر رئيس هيئة منطقة الاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة تعمل على استهداف صناعات بعينها في العديد من المناطق من أول منطقة العين السخنة مرورا بالاسماعيلية وصولا إلى البحر المتوسط، والتي تقام على مساحة 445 كم مربع، حيث تعتبر تلك المناطق بمساحتها دولة بعينها، حيث تتميز تلك المنطقة بان لديها لوجستيات عالية جدا والعمالة من الإسماعيلية وبورسعيد.

وأوضح أنها تعد مركز إقامة صناعات وزراعات، بالاضافة إلى قربها من المنطقة الصناعية داخل مصر، تربط كمنطقة اقتصادية بين البحر المتوسط والبحر الأحمر و شرق بورسعيد وميناء العريش حيث أن كل هذه المؤاني تم تطويرها.

WhatsApp
Telegram