اعلان

نقيب الفلاحين: لا يوجد مبرر لارتفاع أسعار السكر

حسين أبو صدام نقيب الفلاحين
حسين أبو صدام نقيب الفلاحين

يعتبر السكر من السلع الاستراتيجية، التي ارتفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه خلال الأيام القليلة الماضية، حتى وصل لـ55 جنيها للكيلوجرام بحسب مكان بيعه.

زراعة قصب السكر

زراعة قصب السكر

وأكد حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أن المزارعين باعوا طن القصب هذا العام بـ1100 جنيه، في حين أن طن قصب السكر ينتج 120 كيلوجراما من السكر، بما يعني أنهم باعوا كيلو السكر بـ10 جنيهات.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن إنتاج مصر من السكر يبلغ نحو 2.8 مليون طن سكر، منها 1.8 مليون طن من بنجر السكر، وحوالي مليون طن من قصب السكر، متابعًا أن الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك تترواح بين 400 لـ800 ألف طن، قائلًا إنها تعتبر 'فجوة صغيرة'.

وأوضح نقيب الفلاحين أنه لا يوجد مبرر لارتفاع أسعار السكر في مصر، وأن ما يحدث الآن في الأسواق استغلال للأزمة الغذائية العالمية، من قبل التجار الذين احتكروا سلعة السكر، مشيرا إلى أنه مع بداية الموسم الزراعي المقبل ،وتشغيل مصنع المنيا ومع زراعة مساحات أكبر من محصول البنجر سيكون لدى مصر اكتفاء ذاتي من السكر.

وطالب 'أبو صدام' وزارة التموين بتشديد الرقابة على هذه الشركات، لأن معظمها تشتري السكر بأسعار حكومية، لذلك فإن الزيادة غير مبررة رغم الارتفاع العالمي، ولأن نسبة استيراد مصر من السكر قليلة لا يمكن أن تتسبب في هذا الارتفاع الجنوني لأسعار السكر المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي