اعلان

عضو شعبة المواد الغذائية يوضح قواعد صرف البدالين للسكر الحر

حازم المنوفي
حازم المنوفي

أكد حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية إنهسيتم إضافة سلعة كود (215) باسم سكر حر على قائمة السلع الخاصة بصرف المقررات التموينية اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 11/12/2023.

سكرسكر

قواعد صرف البدالين للسكر الحر

وأوضح المنوفي أن صرف المقررات التموينية ستكون وفقاً للمحددات الآتية :-

1. كود الصنف 215

2. اسم الصنف سكر حر

3. سعر المستهلك 27 جم

4. سعر البدال 26.75 جم

5. هامش الربح 0.25 جم

6. بطاقة بعدد أفراد (1،2،3) تستحق 1 كيلو سكر حر

7. بطاقة بعدد أفراد (4) فأكثر تستحق 2 كيلو سكر حر

8. يتم الصرف كسلع حرة ويتم التحصيل نقدي من المواطن

9. يصبح المبلغ المسموح والمدفوع حر هو قيمة سعر السكر الحر بالإضافة للمسموح زيادة عن الدعم (5 جنيهات) وفي حالة عدم صرف المواطن سلعة السكر الحر يصبح المسموح حر زيادة عن الدعم (5 جنيهات فقط).

وشدد 'المنوفي ' على أهمية قرار وزير التموين أمس بصرف 2 كيلو سكر ضمن المبادرة الخاصة بتخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها لكل بطاقة تموينية.

وناشد المنوفي المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية لدى المناديب او حراس العقارات واي احد حتى لا يتم الصرف للسكر والسلع التموينية دون علمهم، مشيرا إلى أن القرار سيتم تطبيقه بدءا من يوم 11 الشهر الجاري، وعلى المواطنين التوجه إلى البقالين التموينيين أو المنافذ الخاصة بالتموين ( جمعيتي) لصرف السكر ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها للكيلو.

أوضح المنوفي أن هذا القرار يوسع توزيع السكر ضمن المبادرة ويضمن وصوله للمستحقين بشكل أفضل، متوقعا نهاية الازمة الخاصة بالسكر خلال الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل بحد أقصى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي