اعلان

الهيئة العامة للاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع «المصدرين المصريين» لدعم التعاون في مجال الاستثمار

حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار
حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار
كتب : مى طارق

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ممثلة في حسام هيبة رئيس الهيئة وجمعية المصدرين المصريين – إكسبولينك ممثلة في محمد قاسم رئيس مجلس إدارة الجمعية مذكرة تفاهم ظهر اليوم لدعم التعاون في مجالات الاستثمار من أجل التصدير.

حجم الصادرات المصرية

وقالت جمعية المصدرين المصريين في بيان لها، إن مذكرة التفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تأتي من منطلق إيمان الجمعية بأهمية الاستثمار الذي سيؤتى بثماره على حجم الصادرات المصرية، فإن الجمعية تعمل جاهدةً علي هذا المحور وذلك من خلال التشجيع على الاستثمار المباشر والترويج له من خلال انشطتها المختلفة.

وأوضحت أن مفهوم الاستثمار من أجل التصدير إضافة جديدة لدور الجمعية الرائد في مجال تنمية الصادرات على مدار 26 عامًا، حيث رأت الجمعية ضرورة تنمية الصادرات من خلال زيادة الإنتاج والذي يتطلب استثمارات جديدة في شتي المجالات.

وأكدت، أنه في ظل الجهود المبذولة من قبل المؤسستين لإيجاد الفرص الاستثمارية الجديدة يضطلع الطرفين بدورهما الي وضع استراتيجية مشتركة لتنمية الصادرات المصرية.

مجال تدريب المصدرين الجدد

وأشارت إلى أن المذكرة تهدف إلى انشاء آلية مؤسسية للتعاون بين الجانبين في مجال تدريب المصدرين الجدد وتبادل المعلومات والترويج للفرص الاستثمارية.

وأضافت كما أنه بموجب المذكرة سيتم تسهيل التواصل بين الهيئة والمصدرين الراغبين في الاستثمار في مصر فضلًا عن تقديم الدعم الفني للشركات التي تستهدف تصدير منتجاتها للخارج بهدف رفع قدراتها على النفاذ إلى الأسواق المستهدفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | شوبير ينقذ الأهلي