اعلان

عملات الأسواق الناشئة.. السول البيروفي الأفضل أداءً

الأسواق العالمية
الأسواق العالمية

ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة 0.02% وسط أداء متباين لعملات الأسواق الناشئة خلال الفترة من 15 إلى 22 ديسمبر 2023.

وحققت 14 عملة من أصل 23 عملة يتتبعها مؤشر بلومبرج مكاسب خلال هذا الأسبوع.

السول البيروفي

كان السول البيروفي (+2.04%) العملة الأفضل أداءً هذا الأسبوع، حيث استفادت العملة من تراجع الدولار، لتنهي بذلك سلسلة الخسائر التي استمرت ثلاثة أسابيع وتسجل أفضل أداء أسبوعي لها منذ سبعة أسابيع.

الريال البرازيلي

وكان الريال البرازيلي (+1.70%) ثاني أفضل العملات أداءً، حيث استفاد الريال من قرار وكالة 'ستاندرد آند بورز' برفع التصنيف الائتماني للبلاد، كما استفاد من ارتفاع أسعار النفط، وهو أحد أكبر صادرات البلاد.

مؤشر مورجان ستانليمؤشر مورجان ستانلي

الروبل الروسي

وعلى صعيد أخر، كان الروبل الروسي (-2.18%) العملة الأسوأ أداءً هذا الأسبوع، حيث سجل أكبر خسائر بقياس أسبوعي منذ أكتوبر بسبب فرض عقوبات جديدة على روسيا بعدما أقر الاتحاد الأوروبي حزمة العقوبات الثانية عشرة، والتي تشمل إجراءات تجميد الأصول الروسية بدول الاتحاد الأوروبي.

البيزو التشيلي

وكان البيزو التشيلي (-1.54%) ثاني أسوأ العملات أداءً، حيث تراجعت العملة للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بعدما أعاد البنك المركزي التشيلي التأكيد على توقعاته السابقة حيال عدم تسجيل الاقتصاد لأي نمو خلال عام 2023.

ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي التشيلي سرّع وتيرة خفض أسعار الفائدة كما هو متوقع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً